الخميس 28 مارس 2024 01:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ”المرور”تحدد طرق الوقايه من الحوادث بسبب ظهور الشبوره بالمحاور

    ظهور الشبوره - أرشيفيه
    ظهور الشبوره - أرشيفيه

    تظهر شبورةمائية على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات، طبقا لتوقعات الأرصاد الجوية خلال الأيام المقبلة، وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة منها توخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، بحيث تغطى مسافة الرؤية اللازمة للتوقف.

    وشددت إدارة المرور على قائدى بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض، تجنبا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية.

    وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الإلتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئى لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

    كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعا واستعمال ماسحات الزجاج، حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقاً.

    وأكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ30 مترا فى اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000

    الشبوره حوادث طرق الحمايه الأنوار المثلث اداره المرور اله التنبيه السياره النوافذ الخطوط الأرضيه الأرصاد الجوبه الطرق السريعه الزراعيه الصحراويه