الجمعة 26 أبريل 2024 08:01 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بنكا الأهلي ومصر يقرران رفع عمولة سحب الدولار والمشتريات بالخارج إلى 10%

    مصر وناسها

    قرر بنكا الأهلي ومصر، رفع نسبة العمولة على جميع عمليات السحب النقدي لـ الدولار والمشتريات التي تتم خارج دولة مصر، لتصبح اليوم 10% بعدما كانت تسجل 3%.

    السحب النقدي للدولار

    ووفقا لبيانات البنك الأهلي ومصر؛ يتم خصم العمولة التي تم تحديدها من قبل البنكين والتي تقدر بنسبة 10% من إجمالي قيمة السحب النقدي والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الخصم المباشر (المرتبط بحساب العميل) والائتمان المعروف باسم الكريدت كارد (المشتريات).

    واتجه بنكا الأهلي ومصر، لـ رفع نسبة العمولة على عمليات الشراء التي تتم بالخارج، إلى 10% بهدف تقييد استخدام العملة الأجنبية بالخارج، في ظل الوقت التي تحتاج في الدولة لتدبير اكبر قدر ممكن من الدولار.

    تعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، اجتماعها الأخير هذا العام، اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، برئاسة محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، وسط ترقب السوق لرفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس لوقف التضخم وجذب الاستثمار.

    وتوقع خبراء الاقتصاد، أن يرفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، بعد موافقة صندوق النقد الدولي يوم الجمعة الماضية، بإقراض مصر 3 مليارات دولار، بغرض مواجهة التضخم في اجتماعه الأخير هذا العام الذي شهد أعلى معدلات رفع لسعر الفائدة منذ 2016.