الخميس 28 مارس 2024 03:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    محمد عيد: العمل بنظام مستندات التحصيل يحدث انفراجة في الأسواق

    محمد عيد
    محمد عيد

    أكد رائد الأعمال محمد عيد أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مصر أكتوبر، أن إلغاء الاعتمادات المستندية والعمل بنظام مستندات التحصيل، من شأنه أن يحدث انفراجة في الأسواق ويحافظ على معدلات الأسعار، حيث سيعزز من توافر السلع وثباتها.

    وشدد محمد عيد، على أن قرار وقف الاعتمادات المستندية سيؤثر بالإيجاب على الأسواق، وسيحدث انفراجة في البضائع المتكدسة في الجمارك؛ ومن ثم حدوث استقرار في الأسعار بسبب وفرة المعروض من المنتجات.

    وقال محمد عيد، إن إصدار القرار في ذلك التوقيت رسالة طمأنة للمستثمرين والصناع والتجار على حد سواء، وستشهد الأيام المقبلة إقبالا على الاستثمار في مصر.

    وأشار إلى أن قرار البنك المركزي، الخميس، بإلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية، وقبول مستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، سيسهم في تسهيل دخول البضائع تامة الصنع، فضلا عن مستلزمات الإنتاج.

    وكان البنك المركزي، قال في كتاب دوري، إن قرار الإلغاء جاء بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير 2022 بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط لدى تنفيذ العمليات الاستيرادية، والاستثناءات من القرار اللاحقة له.

    محمد عيد حزب مصر أكتوبر