السبت 27 أبريل 2024 09:09 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    التموين تحسم الجدل.. لا زيادة في أسعار السلع التموينية خلال شهر يناير 2023

    مصر وناسها

    قال مصدر مسئول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ إنه لا يوجد أي ارتفاع في أسعار السلع التموينية عن شهر يناير 2023.

    وأكد المصدر، في تصريحات، أن قائمة الأسعار التي تم الترويج لها منذ أيام غير صحيحة؛ مضيفًا أن من يدعي أن السكر التمويني وصل إلى 14 جنيها فهو واهم وهذا لم يحدث.

    أسعار السلع التموينية للسنة الجديدة

    وتابع: طرحنا السلع التموينية داخل المجمعات بنفس الأسعار التي انهينا بها العام الجاري؛ مؤكدًا أنه لا زيادة في أسعار السلع التموينية عن شهر يناير 2023.

    وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء معارض أهلا رمضان هذا العام بداية من أول يناير، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة، مشيرًا إلى أن معارض أهلا رمضان سوف تنطلق بداية من 1-1-2023 بكل المحافظات، وستستمر لنهاية شهر رمضان.

    وأضاف المصيلحي، أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، لإنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة، لمتابعة توافر السلع ومتابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

    جاء ذلك خلال اجتماعه ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين، المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، أحمد مهدي مستشار الوزير للرقابة والتوزيع، عادل ناصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بجانب عدد من أعضاء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والموردين والمنتجين والمصنعين وأصحاب السلاسل التجارية وشركات السلع الغذائية.