السبت 27 أبريل 2024 08:50 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    أمطار متفاوتة القوة.. موجز أخبار الطقس اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023

    مصر وناسها

    تشهد البلاد فرصًا لسقوط أمطار، متفاوتة القوة، على العديد من المناطق، باختلاف كمياتها، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، موجز أخبار الطقس اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023.

    حالة الطقس اليوم الثلاثاء

    ومن المتوقع، أن يسود البلاد، شبورة مائية في الصباح الباكر، اليوم الثلاثاء، خلال ساعات الصباح الباكر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، إلا أنها ستكون كثيفة على السواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

    ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يتوقع خبراء الطقس، أن يسود اليوم جو بارد في الصباح، لكنه يصبح لطيفا في النهار، على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، وتعتدل الحرارة، في الجنوب، ويصبح بارد، في الليل، على أغلب الأنحاء.

    ومن المتوقع، أن يسود المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وسلاسل جبال البحر الأحمر، فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، ومن المتوقع، أن تنشط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

    ويسود البلاد شبورة مائية في الصباح، على بعض الطرق المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، قد تكون كثيفة، على السواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

    أمطار خفيفة بنسبة 30 %

    ويتوقع خبراء الطقس، فرص سقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وسلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

    وعن أمواج البحر المتوسط، ستكون معتدلة، بارتفاع يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، باتجاه رياح جنوبية غربية، فيما تكون أمواج البحر الأحمر، تتراوح من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية.

    وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الثلاثاء، 10 يناير 2023:-

    · القاهرة الكبرى: العظمى 19، لصغرى 13.

    · الإسكندرية: العظمى 19، الصغرى 13.

    · العاصمة الإدارية: العظمى 19، الصغرى 11.

    · 6 أكتوبر: العظمى 19، الصغرى 11.

    · بنها: العظمى 20، الصغرى 12.

    · مطروح: العظمى 19، الصغرى 12.

    · السلوم: العظمى 18، الصغرى 09.

    · الوادي الجديد: العظمى 22، الصغرى 06.