الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    البيت الأبيض : مستشار الأمن القومى سيؤكد على ضروره حل الدولتين خلال زياره اسرائيل

    مستشار الأمن القومى الأمريكي جيك سوليفان
    مستشار الأمن القومى الأمريكي جيك سوليفان

    قال البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيؤكد خلال زيارته لإسرائيل على ضرورة التوصل لحل الدولتين، بحسب ما ذكر موقع "العربية" الإخبارى.

    وكان قد سبق للرئيس الأمريكي جو بايدن التأكيد أن الولايات المتحدة تهدف إلى مواصلة العمل مع حكومة إسرائيل، التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تحقيق السلام في المنطقة، بما يشمل الإسرائيليين والفلسطينيين.

    وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ستواصل دعم حل الدولتين، وتعارض السياسات التي تهدد إمكانية تحقيق هذا الهدف.

    وفي سياق أخر، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أعمال التجريف في أراضي حي واد الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

    ويتعرض وادي الربابة لهجمة إسرائيلية شرسة، تتمثل في اقتحام أراضيه وتجريفها وإجراء عمليات حفر فيها، والاستيلاء عليها بادعاء "أعمال البستنة"، بالإضافة إلى اقتلاع عشرات الأشجار، والاعتداء على أهالي الحي وملاحقتهم.

    وتخطط بلدية الاحتلال لإقامة قاعدة للقطار الهوائي التهويدي في وادي الربابة، وجسر معلق بين ضفتيه، ومركز زوار لغسل أدمغة السياح والزوار اليهود، وحدائق توراتية، ومنشأة إضافية لشفط عيون وآبار مياه سلوان.

    وتسعى سلطات الاحتلال للسيطرة على الأراضي الخالية في محيط المسجد الأقصى، بزراعة قبور وهمية، وتستهدف منطقة وادي الربابة ووادي حلوة و"الصلودحا" في سلوان، ورأس العامود.

    وتعمل الجمعيات الاستيطانية منذ سنوات على وضع قبور وهمية في مناطق عديدة ببلدة سلوان، بدعوى أنها كانت مقابر لليهود، ويتم إعادة تأهيلها، كما وضعت سلطات الاحتلال أكثر من 50 قبرا مزيفا شمال البلدة.

    الاحتلال الاسرائيلى اسرائيل مستشار الأمن القومى الأمريكى مقابر اليهود البيت الأبيض الولايات المتحده القطار الهوائي عيون ابار