الخميس 25 أبريل 2024 10:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    القضاء عليها.. مصدر بالتعليم يكشف حقيقة إجابة طالب على مقترح وقف التمييز ضد المرأة خلال الامتحانات

    مصر وناسها

    أثارت صورة متداولة لإجابة أحد الطلاب، على سؤال بشأن مقترح لإنهاء التمييز ضد المرأة، جدلًا واسعًا، حيث اقترح الطالب القضاء عليها، وهو ما أثار سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي بشأن إجابة الطالب، مُدّعين أنها من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

    وتضاربت الآراء حول الصور المنتشرة، فوفقًا لمتداولي الصورة؛ هناك من رأى أنها سخرية، وآخر تحمل إهانة للمرأة، وأن إجابة الطالب بها رجعية، رغم الخطوات التي حققتها الدولة المصرية في إنصاف المرأة، خلال السنوات الماضية.

    الإجابة المثيرة للجدل

    وما أن نشر أحد الحسابات تلك الصورة؛ حتى انتشرت انتشار كالنار في الهشيم، وهو ما أثار سخرية بعض مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وحالة من الغضب لدى آخرين، مؤكدين ضرورة محاسبة الطالب المتسبب في هذا العبث.

    امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل

    بالبحث والمراجهة، تبين أن الصورة تعود إلى عام 2021، ولم يكن لها مصدرا للصحة وقت نشرها، وفقًا لمصادر بوزارة التعليم لـ القاهرة24، مشيرةً إلى أن هذه الصورة تم الترويج لها، رغم أنها لم تكن بأي امتحانات.

    وناشد المصدر، عبر القاهرة 24؛ مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم المشاركة في مثل هذه الوقائع غير الدقيقة، والتي من شأنها إثار البلبلة فقط، دون أي جدوى لها، مؤكدين أن الصورة قديمة وتم استغلالها لأغراض خبيثة.

    في اتجاه منفصل، كان مصدر رفيع المستوى في مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، قد أكد ضبط طالب في لجنة مدرسة الشوافين الإعدادية التابعة للإدارة التعليمية في مركز ومدينة أولاد صقر، لمحاولته نشر ورقة أسئلة الامتحان لمادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023، وذلك باستخدام هاتفه المحمول.