السبت 20 أبريل 2024 12:01 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    هل تغلق المقاهي وقت إذاعة مباراة الزمالك والأهلي في الدوري؟.. مصدر يجيب

    مصر وناسها

    كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، حقيقة غلق المقاهي وقت إذاعة مباراة القمة، اليوم السبت بين الزمالك والأهلي على ستاد القاهرة الدولي.

    وقال المصدر في تصريح، إن جميع المقاهي تعمل بشكل طبيعي لأن موعد المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً وهذا لا يتعارض مع مواعيد فتح وغلق المقاهي.

    مواعيد فتح وغلق المقاهي والكافيهات

    وتعمل جميع الكافيهات الموجودة داخل المولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة.

    كما تبدأ المحال والمولات التجارية، العمل من الساعة 7 صباحًا على أن تغلق في الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً، ويستثنى من ذلك القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.

    وتبدأ جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، في العمل بداية من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء خلال فصل الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

    ويستثنى من قرار تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك وفقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية.