الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    خلال ختام فعاليات مهرجان السياحة الرياضية

    العضو المنتدب والمدير المالي يتسلمان درع تكريم مجموعة الخرافي

    مصر وناسها

    تسلم محمد نصر العضو المنتدب لمجموعة الخرافي في مصر، وأيمن عفيفي المدير المالي للمجموعة، درع تكريم مجموعة الخرافي من مهرجان السياحة الرياضية، الذي أقيم تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والذي نظمه نادي بورت غالب للبولو، في الفترة من ١٥ ديسمبر الماضي واستمرت حتى ٣ يناير ٢٠٢٣، دعما للسياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر.

    وشهدت الفعاليات النهائية تنظيم مباريات لرياضة البولو بين فريقي بورت غالب للبول ونادي كوردوبا الأرجنتيني، وإقامة مباريات لكرة القدم لأطفال المدارس والكبار، وعروض رياضة "الكلة" التي قدمها فريق نادي اتحاد الشرطة الرياضي، كما شهدت الفعاليات تدريب وركوب الخيل للكبار والأطفال.

    ويهدف المهرجان الذي تم تنظيمه للسنة الثانية على التوالي إلى التعريف بمدينة مرسى علم وبورت غالب والترويج السياحي لها، عربيا وأجنبيا من خلال رياضة البولو وبعض الرياضات الأخرى التي شاركت في الفعاليات، وحظيت بحضور موسع من جانب السائحين الذين زاروا المدينة خلال تلك الفترة.

    وافتتح فعاليات المهرجان اللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسى علم نيابة عن محافظ البحر الأحمر، والمهندس حسام الخرافي رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو، وحسام حلمي رئيس جمعية مستثمري مدينة مرسى علم، وبحضور اللواء دكتور وائل الجندي نائب رئيس النادي والمشرف العام على المهرجان، والمهندس محمد نصر العضو المنتدب لمجموعة شركات الخرافي، وأحمد عبد الخالق مدير إدارة السياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، ومريت فانوس عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، والدكتور حاتم ستين طبيب الخيول، ولفيف من القيادات التنفيذية بمجموعة شركات الخرافي ووزارة الشباب والرياضة.

    وشهد ختام الفعاليات توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في الفعاليات النهاية من فرق كرة القدم ونوادي البولو وفريق "الكلة" بنادي اتحاد الشرطة الرياضي.

    من جانبه قال المهندس حسام الخرافي، رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو، إن المهرجان يقام في نسخته الثانية دعما للسياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر، ومدينة مرسى علم وبورت غالب، خصوصا وأن منطقة البحر الأحمر تلقى قبولا واسعا من جانب السياحة الأجنبية.

    وأضاف أن المهرجان شهد العديد من الفعاليات الرياضية المتنوعة منها رياضة البولو، والكلة، وكرة القدم، منوها أن إدارة المهرجان حريصة على توسيع المهرجان من خلال إضافة العاب جديدة عاما بعد آخر لتوسيع المشاركة الجماهيرية في المهرجان من خلال أكثر من رياضة.

    ولفت إلى أن القيادات التنفيذية من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر قدمت كل الدعم الذي طلبته إدارة المهرجان، وكانت حريصة على دعمه معنويا بكافة السبل الممكنة لإنجاحه بشكل يليق بمصر والبحر الأحمر سياحيا ورياضيا.

    من جانبه قال اللواء دكتور وائل الجندي نائب رئيس نادي بورت غالب للبولو، أن مهرجان السياحة الرياضية بورت غالب حظي بمشاركة واسعة خلال الفعاليات النهائية للمهرجان التي بدأت ٢٩ ديسمبر وحتى 2 يناير، إلى جانب فترة التحضير له التي بدأت منتصف ديسمبر الماضي والتي لقيت دعما معنويا من كافة الإدارات التنفيذية بوزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر ومجلس مدينة مرسى علم.

    وأوضح أن المهرجان يسعى لوضع مدينة مرسى علم وبورت غالب على خريطة السياحة الرياضية بمحافظة البحر الأحمر، لجذب أكبر عدد ممكن من السياح إلى المنطقة لما تتميز به من طبيعة خلابة، برا وبحرا، موجها كل التقدير للمسؤولين بالمدينة على توفير كل الدعم المطلوب لإنجاح المهرجان وخروجه في أفضل صورة.

    ولفت إلى أن مجموعة شركات الخرافي الراعي الرسمي للمهرجان قدمت كل الدعم المادي والمعنوي الذي طلبته إدارة المهرجان، موجها كل التقدير للمهندس محمد نصر العضو المنتدب لمجموعة شركات الخرافي في مصر على ما قدمته المجموعة من دعم وكافة الموافقات المطلوبة لفعاليات المهرجان.

    من جانبه قال احمد عبدالخالق مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة وضعت مهرجان السياحة الرياضية ببورت غالب ضمن الخطة السنوية لها في محافظة البحر الأحمر، منوها بأن المهرجان سيعطي دفعة قوية للسياحة في مدينة مرسى علم وبورت غالب من خلال الترويج للمنطقتين من خلال السياحة الرياضية.

    وأضاف أن المهرجان تم اعتماده ضمن أجندة الوزارة في منطقة البحر الأحمر، ويتم تنظيمه تزامنا مع الاحتفالات برأس السنة الميلادية، لافتا إلى أن ادارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب تقدم كل الدعم المطلوب لانجاح مثل هذه المهرجانات والفعاليات.

    من جانبه قال فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة البحر الأحمر، أن وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر لا تدخر جهدا لدعم كل ما من شأنه أن يرفع معدلات السياحة بمحافظة البحر الأحمر، وتعمل على قدم وساق لتذليل أية عقبات قد تحول بيتن تنمية السياحة والرياضة من خلال هذه المهرجانات.

    وأضاف أن المهرجان للسنة الثانية على التوالي يتم تنظيمه بشكل يليق ببورت غالب ومرسى علم، موجها تقديره لكل من ساهم في نجاح هذا المهرجان، من القيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، ومرسى علم، ووزارة الشباب والرياضة وكافة العاملين بشركات الخرافي.