الخميس 18 أبريل 2024 08:19 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    الإفتاء: يمكن ترديد الكثير من الأدعية في شهر رجب المعظم

    مصر وناسها

    قالت دار الإفتاء المصرية، إنه يمكن ترديد الكثير من الأدعية في شهر رجب المعظم لعل فيه ساعات إجابة يستجيب فيها الله سبحانه لعباده الصالحين.

    وكتبت الإفتاء، عبر حسابها على فيس بوك: يمكن ترديد الكثير من الأدعية في شهر رجب المعظم لعل فيه ساعات إجابة يستجيب فيها الله سبحانه لعباده الصالحين.

    كما، قالت دار الإفتاء المصرية، إن الصوم في شهر رجب سواء في أوله أو في أي يوم فيه جائز ولا حرج فيه لعموم قوله تعالى: وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ.

    الإفتاء: الصوم في شهر رجب سواء في أوله أو في أي يوم فيه جائز ولا حرج فيه
    وكتبت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الصوم في شهر رجب سواء في أوله أو في أي يوم فيه جائز ولا حرج فيه لعموم قوله تعالى: ﴿وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ﴾، البقرة: 184.

    الإفتاء: انتهاك المحارم في شهر رجب أشد حُرمة من غيره من الشهور السنة
    وفي بوست آخر، قالت الإفتاء: انتهاك المحارم في شهر رجب أشد حُرمة من غيره من الشهور السنة؛ ولذلك نهانا الله عن ارتكاب المعاصي فيه، فقال تعالى: ﴿فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ﴾، التوبة: 36.

    على جانب آخر، قالت دار الإفتاء المصرية، إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم علمنا احترامَ التخصص، مضيفا: فبرغم علمه صلى الله عليه وآله وسلم الرباني، فإنه كان يستشير المتخصصين من الصحابة في كافة الشئون الدنيوية ليعلمنا اللجوء للمتخصصين.

    وكتبت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: عَلَّمنا النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم احترامَ التخصُّص؛ فبرغم عِلْمه صلى الله عليه وآله وسلم الرباني فإنَّه كان يستشير المتخصصين من الصحابة في كافة الشئون الدنيوية ليعلِّمنا اللجوء للمتخصصين.