الجمعة 26 أبريل 2024 08:30 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ثروته 127 مليار دولار.. أداني يعتزم الاستثمار في مصر

    مصر وناسها

    قال رئيس مجموعة أداني الهندية العالمية للاستثمار، جوتام أداني، إنه يدرس الاستثمار في السوق المصري، والدخول في شراكات مع صندوق مصر السيادي.

    وأعرب أداني البالغة ثروته 127 مليار دولار في 2023، ويحل في المرتبة الرابعة عالميا في قائمة أثرياء العالم من بلومبرج، عن تشرفه بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في الهند، مشيرا إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر، في ظل ما يلمسونه من إرادة قوية وقرار سياسي داعم على أعلى مستوى في مصر لدفع التنمية.

    وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، فإن أداني أوضح أن هناك مناخ استثماري جاذب ومستقر في مصر، وهو ما يتسق مع سعي مجموعة أداني، للتوسع عالميا في ضوء التوجه الاستراتيجي الجديد لها.

    أداني يعتزم الاستثمار في مصر

    وقال جوتام أدني إن مجموعة أداني الهندية العالمية، تجري بحث ودراسة فرص الاستثمار الجاذبة في العديد من الأسواق الناشئة بالدول الصديقة للهند، مؤكدا في هذا الإطار اعتزامه لعقد شراكات بين مجموعته وصندوق مصر السيادي، نظرا للنشاط المتعدد للصندوق والمرونة الذي يتمتع بها.

    ورحب الرئيس السيسي باهتمام مجموعة أداني الاقتصادية بالاستثمار في مصر، مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة الدعم اللازم للمجموعة ومشروعاتها المستقبلية التي تخطط لإقامتها في مصر، خاصةً من خلال التعاون مع صندوق مصر السيادي المصري، خاصة فيما يتعلق بالموانئ فى ضوء ما أصبحت مصر تمتلكه من سلسلة موانئ حديثة على سواحل المتوسط والبحر الأحمر وخليج السويس.

    ولا توجد استثمارات لمجموعة أداني في شرق إفريقيا، لكن جوتام أداني، يعتزم إطلاق مشروع ضخم لإنتاج الطاقة المتجددة في المملكة المغربية، بهدف تزويد أوروبا بالكهرباء والوقود الخالي من الانبعاثات الملوثة.