الخميس 25 أبريل 2024 04:00 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    البنك المركزي: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.10% الأسبوع الماضي

    مصر وناسها

    قال البنك المركزي، إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا بنسبة 0.10%، الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل سادس صعود على التوالي بقياس أسبوعي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2022.

    ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 0.10% الأسبوع الماضي

    وتابع المركزي المصري، في التعليق الأسبوع على الأسواق العالمية: جاءت مكاسب الذهب هذا الأسبوع ضعيفة نسبيًا مقارنة بالأسابيع السابقة، حيث سجل الذهب ارتفاعًا فقط في تعاملات يومي الخميس والجمعة، ودفعت بيانات الناتج المحلي الإجمالي والعمالة والإسكان الإيجابية إلى زيادة الآمال في تحقيق هبوط سلس للسياسة النقدية.

    تراجع مؤشر الدولار وارتفاع اليورو عالميا

    وقال البنك المركزي المصري، إن مؤشر الدولار مقابل العملات الأجنبية، سجل انخفاضا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بنسبة 0.08%، ليسجل أدنى مستوى له منذ مايو 2022.

    وأوضح البنك المركزي، أن مؤشر الدولار تراجع في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وذلك مع انخفاض توقعات مقدار رفع سعر الفائدة واستمرار مؤشرات مديري المشتريات في منطقة الانكماش في الولايات المتحدة بالمقابل.

    أما بخصوص سعر اليورو، فارتفع بنسبة 0.11%، وكسر حاجز مستوى 1.08 مقابل الدولار، واستقر عند أعلى مستوى له منذ أبريل 2022، حيث ارتفعت مستويات الثقة الاقتصادية إلى أعلى مستوى لها في عام واحد، مع تحسن مؤشرات مديري المشتريات في أوروبا بشكل غير متوقع.