الإثنين 15 أبريل 2024 10:40 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    سفير جامبيا يناقش مع مجموعة استثمارات الإماراتية سبل تعزيز الاستثمارات

    مصر وناسها

    سفير جامبيا المتجول يناقش مع مجموعة استثمارات الإماراتية سبل تعزيز الاستثمارات

    ناقش د. حاتم رسلان، السفير المتجول لدولة جامبيا مع محمد شمس الدين، الباحث فى الشئون الاقتصادية رئيس مجلس إدارة مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية والاعلامي عبدالباقى عزوز، المستشار الاعلامي لمجموعة مجلة استثمارات الإماراتية فرع القاهرة والباحث في الدراسات الأفريقية، آليات تعزيز التعاون العربى- الجامبى.
    واستعرض سفير دولة جامبيا الفرص الاستثمارية الجادة التى توفرها الدولة للمستثمرين الأجانب في قطاعات الزراعة والسياحة، مشيرا إلى أن الحكومة الجامبية تبذل كل الجهد في سبيل تشجيع وتحفيز الاستثمارات الأجنبية الوافدة إلى دولة جامبيا.
    ورحب السفير حاتم رسلان بزيارة محمد شمس الدين، مؤكدا أهمية الاستثمارات الإماراتية في القارة الافريقية عامة، وأن استثمارات بلدان الخليج العربى في القارة الأفريقية تسهم بشكل فاعل فى تعزيز أداء الاقتصاد الأفريقي خلال السنوات الأخيرة.

    وأشار السفير د. حاتم رسلان إلى أهمية نشر الوعي الثقافي بما يتعلق بالاهمية القصوى للاتجاه نحو أفريقيا في ظل التوصيات الدائمة من الرئيس السيسى على مدى التعاون المثمر و التوسع في دعم العلاقات في كافة الدول الأفريقية.
    جديرا بالذكر أنه قد حضر اللقاء هشام رواش، عضو مجلس الإمناء بمدينة الشيخ زايد .وتطرق الحديث حول أهم التحديات لدعم وتنمية الاقتصاد العربي الافريقي وأهمية الاستثمارات في دول أفريقيا جنوب الصحراء بالتوازي مع النقاش حول سبل جذب المستثمرين لمصر وخاصة في المجالات الصناعية والتكنولوجية.