الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات

    هزتان أرضيتان تضربان سوريا من جديد.. ورجال إنقاذ روس يتوجهون للمساعدة

    مصر وناسها

    قالت وسائل إعلام سورية، منذ قليل، إن مدينة حلب شهدت هزتين أرضيتين قويتين من جديد الآن.

    وأعلنت السلطات السورية، تعليق الدراسة في جميع أنحاء البلاد لمدة أسبوع جراء الزلزال.

    من جانبه، أعلن الكرملين، أن رجال إنقاذ من روسيا سيتوجهون لسوريا خلال الساعات المقبلة للمساعدة إثر الزلزال.

    وضرب زلزال بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر منطقة وسط تركيا، ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل وسقوط وفيات وإصابات بين المواطنين الأتراك.

    وأوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي أن هزة أرضية جديدة ضربت وسط تركيا بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، حسب ما أوضحت وكالة رويترز.

    في ذات السياق، ضربت منطقة القامشلي بسوريا، قبل قليل، هزة ارتدادية أرضية جديدة ضمن توابع الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا صباح اليوم وتأثرت به مناطق مختلف في سوريا.

    زلزال جديد يضرب سوريا

    وخلال مؤتمر صحفي له، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن قوة الزلزال الذي ضرب البلاد صباح اليوم بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، حسب الإحصاءات الأخيرة.

    وأضاف الرئيس التركي في كلمته من مقر إدارة الطوارئ والكوارث، خلال إشرافه على جهود انتشال ضحايا الزلزال، إن أكثر من 5000 آلاف جريح جراء الزلزال.

    وأوضح أردوغان أن الزلزال أسفر عن نحو 912 قتيلا، وفقًا لآخر الإحصاءات من فرق الإنقاذ، مبينًا أن الزلزال يعد أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939، وأسفر عن انهيار 2800 مبنى بالكامل، وتضرر 11 ولاية جراء الزلزال، مؤكدًا أن القوات المسلحة تباشر أعمال الإنقاذ في المناطق المتضررة من الزلزال.