الأحد 21 يوليو 2024 07:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع زلزال في مصر

    مصر وناسها

    كشف الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزوفقية، حقيقة حدوث زلزال في مصر غدا، مؤكدا أنه لا يستطيع أحد أن يتوقع حدوث زلزال في أي وقت من الأوقات، قائلا: احنا لو نعرف أمتى هيحصل الزلزال مكناش هنسمح بالكوارث دي تحصل أو البشر دي كلها تموت.

    زلزال في مصر

    وأشار رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزوفقية، لـ القاهرة 24، أن توابع زلزال تركيا وسوريا المدمر الذي حدث فجر اليوم له توابع مستمرة، ولكنه ليست بقوة الزلزال الأساسي، مؤكدا أن تلك التوابع بعيد عن مصر ولا تشكل أي خطر على المواطنين.

    شدد رئيس قسم الزلازل، بعدم تداول الأخبار بصورة مغلوطة في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن حديثهم عن وجود توابع ليس توقع لحدوث زلزال في مصر غدا، ولكن هو شيء علمي عن وجود توابع تحدث بشكل طبيعي بعد وقوع أي زلزال ولا تكون بنفس قوة الزلزال.

    أكد شريف الهادي، أن الساعات المقبلة ستشهد انخفاض في قوة التوابع للزلزال الأساسي الذي حدث في تركيا وسوريا اليوم، مشيرا إلى أن منطقة الزلزال الذي وقع اليوم هي منطقة نشطة بالزلازل منذ زمن كبير نتيجة التقاء فالق الأناضول مع فالق البحر الميت.

    وفي وقت سابق، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه ليس هناك أي إعصار تسوماني في المنطقة، مشيرًا إلى أنه تم إلغاء التحذير لعدد من الدول المطلة على البحر المتوسط من وجود تسوماني، موضحا أن تسونامى ينتج من وجود الزلازل في أماكن البحار وهذا لم يحدث في زلزال تركيا.