الثلاثاء 28 مايو 2024 08:31 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    البحوث الفلكية يكشف حقيقة حدوث زلزال بالقاهرة

    مصر وناسها

    كشف الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزوفقيه، حقيقة حدوث هزة أرضية منذ قليل في مصر، مؤكدا أنه لا يوجد أي هزة أرضية تم تسجيلها خلال الوقت الحالي.

    وأشار رئيس قسم الزلازل ، إلي أن هناك غرفة رصد ومتابعة زلازل، تعمل علي مدار 24 ساعة، مؤكدا أنه هناك هزات خفيفة تحدث يوميا في جميع أنحاء مصر بقوة لا تزيد عن 2 من مقياس ريختر.

    وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء تشير إلى تعرض مصر لهزة أرضية خلال الدقائق الأخيرة.

    في سياق متصل، كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة هذه الأنباء التي انتشرت على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وأدت إلى إثارة حالة كبيرة من الذعر والجدل بين المواطنين.

    وقال القاضي إنه لا يوجد تنبؤات بالزلزال، وظهر خلال الفترة الماضية بعض الباحثين أو ما يدعون كونهم باحثين في مجال الفلك، الذين حاولوا ربط موقع الأرض باقترانها بعدد من الكواكب والأجرام السماوية، بحدوث نشاط زلزالي على الأرض.

    وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه تكاثرت الشائعات والأقاويل التي تفيد بأن هناك مجموعة من الباحثين توقعوا حدوث زلازل في سوريا وتركيا وسيحدث مثلها في مصر، موضحًا أنه وفقًا للبيانات التي ترصدها الشبكة القومية للزلازل فهذه الأقاويل لا أساس لها من الصحة.

    وأوضح الدكتور جاد القاضي، أنه لا يوجد أي توقع خلال الفترة الحالية يتعلق بشأن تعرض مصر إلى زلزال مُدمر مثل سوريا وتركيا، معقبًا: معندناش أي توقع لأي زلزال مُدمر ممكن يحصل في مصر.