الخميس 18 يوليو 2024 04:53 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    أول تحرك من الصحة بشأن القادمين من غينيا الاستوائية بعد انتشار فيروس ماربورغ

    مصر وناسها

    عممت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، على أقسام الحجر الصحي في المطارات والموانئ، إجراءات للتعامل القادمين من دولة غينيا الاستوائية والمسافرين إليها، بعد انتشار فيروس ماربورغ أو ماربورج، ووفاة 9 حالات.

    إجراءات الحجر الصحي مع فيروس ماربورغ

    وأفاد منشور وزارة الصحة والسكان، حصل القاهرة 24 على نسخة منه، بأنه على أقسام الحجر الصحي توعية المسافرين إلى دولة غينيا الاستوائية بطرق انتقال العدوى وكيفية الوقاية منها.

    وشددت وزارة الصحة والسكان، على العاملين بالحجر الصحي بتنشيط الإجراءات الرقابة الصحية على القادمين من دولة غينيا الاستوائية بطرق مباشرة أو غير مباشرة.

    أعراض فيروس ماربورغ

    وأوضح المنشور أن الحالة المشبهة بها هي تلك التي تعاني من ظهور مفاجئ للحرارة، دون استجابة للعلاج مع إسهال دموي أو نزيف باللثة أو نزيف بالبول أو العين.

    وأشار المنشور إلى أن فترة الحضانة للمرض تتراوح بين 2 إلى 21 يوما، وأن الفيروس ينتقل من خلال ملامسة دم المريض أو سوائل جسمه الأخرى التي تحتوي على الفيروس.

    وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، لمديري المستشفيات والإدارات الصحية والمديريات، بضرورة الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبهة إصابتها أو المؤكدة بما يتطابق مع التعريف السابق للحالة.

    وشددت الصحة على تنفيذ إجراءات التقصي للحالات المشتبهة وحصر المخالطين المباشرين للحالات وتسجيلهم ومراقبتهم ومناظرتهم لمدة 21 يوما؛ لاكتشاف أي حالة مشتبهة بينهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.