الثلاثاء 28 مايو 2024 08:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    توقعات بـ”زلزال أقوى” خلال يومين.. 9 هزات ارتدادية خلال 24 ساعة

    مصر وناسها

    قبل قليل؛ شعر سكان القاهرة وبعض المحافظات المصرية بهزة أرضية، بشدة متفاوت. وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل هزة أرضية على بعد 552 كيلومترا شمال رفح، حدثت الساعة 7:04:31 مساء بالتوقيت المحلى، بقوة 6.43 على مقياس ريختر.

    صورة 1 (1)

    الزلزال الذي شعر به المصريون مصدره هزة أرضية حدثت في منطقة "أوزونباغ" في تركيا، وفق المعهد الامريكي الأمريكي لرصد الزلازل.

    وشهدت تركيا 9 زلازل خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق المصدر السابق، أقواها هو الزلزال الأخير الذي شعر به المصريون. وكان بقوة 6.3 ريختر وعلى عمق 10 كم.

    الزلزال الاخير

    محافظة بولو في تركيا كان لها النصيب الأكبر من عدد الزلازل في تركيا بواقع 4 هزات أرضية، كما شهدت شرق تركيا زلزالا بقوة 5.3 على عمق 7.5 كم.

    أما أول زلزال حدث اليوم فكان في منطقة "نورداجي"، بدرجة 3.9 ريختر، وعلى عمق 10 كم.

    الزلزال الأخير في "أوزونباغ" شعر به أيضا سكان سوريا ولبنان وفلسطين.

    الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس، الذي تنبأ بزلزال تركيا كان قد أشار بالأمس الأحد، إلى احتمال حدوث زلزال جديد اليوم الإثنين، بينما أشار معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية ذات الصلة بالنشاط الزلزالي، إلى احتمال حدوث زلزال هو الأقوى في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22.

    الزلزال الاقوى

    وتبقى التوقعات بحدوث الزلزال أمر جدلي، حول مدى حقيقة التوقع أو حدوثه، ولكن الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس حذر من الزلزال التركي الذي وصف بـ "الكارثي" في 6 فبراير الجاري.