الخميس 25 أبريل 2024 02:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    دعاء أول شعبان 2023.. اللهم ارزقنا وابعد عنا الفقر

    مصر وناسها

    دعاء أول شهر شعبان 2023 يبحث عنه العديد من المسلمين مع حلول الشهر الكريم، وقالت دار الإفتاء المصرية، إن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصيام في شهر شعبان وأنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل، والصيام في شعبان من السنن النبوية وليس فرض، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب أن يرفع أعماله وهو صائم وورد عن عائشة رضى الله عنها قالت: لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شهرًا أكثر من شعبان فإنه كان يصوم شعبان كله، وكان يقول: خذوا من العمل ما تطيقون، رواه البخاري.

    دعاء أول شعبان
    ويستحب للمسلم أن يدعوا في شهر شعبان 2023 اللهمّ إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبدًا.

    اللهمّ بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وقوِّنا فيه على الصّيام والقيام، وارزقنا فيه التلذّذ بعبادتك والتقرّب إليك، وأخرجنا منه كيوم ولدتنا أمّهاتنا مغفوري الذّنوب.
    اللهمّ بلّغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا، اللهمّ أعِدهُ علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة.
    اللهمّ اجعلنا فيه من الزّاهدين، اللهمّ اجعلنا فيه من المتصدّقين.
    اللهمّ اجعلنا فيه من القائمين المستغفرين.
    اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا.
    اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء.
    اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأسًا يا أرحم الراحمين.
    اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ.
    اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.
    اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم من رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
    اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك.