الأحد 21 يوليو 2024 06:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بعد وفاة سيدة ورضيعها.. الحكم بحبس طبيبين للإهمال الطبي في المنوفية

    مصر وناسها

    أصدرت محكمة جنح الباجور بمحافظة المنوفية، حكمها بحبس طبيبين لمدة 5 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه؛ بتهمة الإهمال الطبي والقتل الخطأ، جراء وفاة زوجة شابه ورضيعها، بعد سماع مرافقة الدفاع والمدعي بالحق المدني.

    قتل خطأ وإهمال الطبي

    وأكد محمود عبده محامي أسرة المجني عليها، أن الحكم يعد انتصارا للحق، وعودته لأصحابه، وأن هيئة المحكمة بحكمها أراحت قلوب أسرتها، موضحا أن المتوفاة تبلغ من العمر 34 عاما ولها طفلان في عمر الزهور تركتهم، بالإضافة إلى رضيع توفى بعد الولادة مباشرة.

    تفاصيل حكم الحبس

    وأضاف محامي أسرة المتوفاة، أن محكمة جنح الباجور أصدرت حكم أول درجة على م، ر ش طبيب نساء وتوليد شهير بالحبس لمدة 5 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه، والحبس إ، أ، ع لطبيب تخدير آخر غيابيا خمس سنوات، لوفاة المريضة عقب إجراء عملية ولادة تعرضت فيها لمضاعفات داخل مركز طبي خاص بمدينة الباجور.

    وأوضح أن تقرير الطب الشرعي أنصف المجني عليها، وأثبت وجود خطأ وإهمال طبي من جانب الطبيب، وهو ما راعته هيئة المحكمة في حكمها الصادر ضد الطبيبين، مبينا أن هناك درجات تقاضي أخرى سيلجأ إليها المحكوم عليهما بالحبس.

    ومن جهته، شدد شقيق المتوفاة، على أن الأسرة رفضت كل محاولات الطرف الآخر لتسوية الأمور، ولجأت للقانون لأخذ الحق، لاسيما أن القانون يحكم الجميع ويأتي بالحقوق.

    وأكد أن شقيقته الراحلة عانت لفترة كبيرة بعد نقلها إلى مستشفى جامعة المنوفية في غيبوبة تامة، حتى توفت تاركة طفلين توأم في عمر الزهور، ليس لهم أي ذنب في فقد أمهم بهذه الطريقة، مناشدا الأطباء أخذ كل الإجراءات الطبية والمعترف بها في حالات الولادة، وإن كانت المراكز غير مؤهلة لإجراء العمليات لا يتم إجراء العمليات بها.