الإثنين 15 أبريل 2024 11:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    انخفاض جديد في سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 5 مارس

    مصر وناسها

    قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن سعر كرتونة البيض الأبيض انخفض ليصل إلى 95 جنيها، بينما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 97 جنيها.

    أسعار البانية اليوم

    وتابع رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات ، أن سعر البانيه يتراوح بين 180 إلى 200 جنيه، مضيفًا أن أسعار الدواجن اليوم شهدت ارتفاعًا، حيث وصل سعر الكيلو إلى 75 جنيها بالمزرعة، ويتراوح سعرها من 85 إلى 90 جنيها للبيع للمستهلك بالمحال العامة حسب المنطقة.

    وأضاف السيد أن التوقعات تتجه إلى ثبات الأسعار خلال شهر رمضان، مضيفًا أنه خلال 4 أشهر ستشهد الأسعار انخفاضًا بسبب دخول إنتاج جديد.

    يذكر أن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، قال إن أزمة الدواجن يمكن تجاوزها في خلال 4 شهور الى 6 أشهر كحد أقصى، وذلك مع مراعاة الإفراجات بصفة مستمرة لمستلزمات الإنتاج، فضلًا عن الرقابة الصارمة على الأسعار، مشيرًا إلى أن ذلك سيساعد على الانضباط وعودة الاستقرار.

    وتابع رئيس شعبة الدواجن في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، أنه انتهى شهران من الستة أشهر التي من المتوقع تجاوز أزمة الدواجن في مصر خلالها، مشددًا على ضرورة التعاون من قِبل الجميع خاصة المُنتجِين لحل الأزمة.