السبت 22 يونيو 2024 07:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تفاصيل و حقيقةوقف فودافون وأورانج كاش بعد واقعة هوج بول

    مصر وناسها

    انتشرت أخبار على عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تدعي وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية لأجل غير مسمى عقب واقعة هوج بول.

    حقيقة وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية
    وتم التواصل مع شركات المحمول «فودافون وأورانج» في مصر، والتي أكدت عدم صحة تلك الأنباء، مشيرة إلى أن المحافظ الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي، ولم تصدر تعليمات من أي جهة بإيقاف التعامل عليها.

    وزعمت الأخبار المنتشرة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنه صدر قرار من نيابة الأموال العامة بإيقاف التعامل على المحافظ الإلكترونية لفترة غير محددة، مضيفة أنه تم التطبيق على 80% من المحافظ، وجار التطليق على الباقي.

    وقالت تلك الأخبار: اللي عنده فلوس على الكاش وخطه لسه شغال يروح يسحبها بسرعة.. لو هتحتاج الفلوس في وقت قريب اسحب قبل ما القرار يتطبق على خطك.

    وأثار غلق تطبيق منصة هوج بول الرقمية الإلكترونية جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، في ظل الأنباء عن خسارة 6 مليارات جنيه من أموال المواطنين، التي أودعوها في التطبيق، ما خلف عشرات الضحايا الذين فقدوا أموالهم.

    وتطبيق هوج بول عبارة عن منصة على الإنترنت، اجتذبت آلاف المصريين من أجل تحقيق أرباح بالدولار بأرقام خيالية حيث يصل المكسب اليومي إلى 4 دولارات مقابل إيداع مبلغ ألف جنيه، إلا أن الأمر يختلف فيما يتعلق بالمحافظ الإلكترونية، والتي تتم تحت إشراف البنك المركزي المصري، ويحق للمواطن فتح 3 محافظ، ويمكن إلغائها بسهولة من خلال الشركات؛ وفيما يتعلق بشركات المحمول الأربعة يمكن إلغاء محافظها أيضًا عبر تطبيق My ntra التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.