الأربعاء 17 أبريل 2024 08:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    خريطة مسلسلات رمضان 2023 على قناة DMC (التفاصيل كاملة)

    مصر وناسها

    يترقب جمهور الدراما في شهر رمضان 2023، مشاهدة ممتعة مع مسلسلات جديدة بالموسم يتصدرها نجومهم المفضلين، حيث تعرض شبكة قنوات DMC - دي إم سي، عددا من المسلسلات المهمة بالموسم الرمضاني، ويحتل أبطالها جماهيرية واسعة في الشارع المصري والعربي.

    وتعرض شبكة قنوات DMC عبر شاشتها في شهر رمضان الكريم 2023 هذا العام 6 مسلسلات هم "جعفر العمدة" و "تحت الوصاية" و "علاقة مشروعة" و "الصفارة" و "رسالة الإمام" و "سوق الكانتو".

    جعفر العمدة

    مسلسل "جعفر العمدة" يعرض في رمضان 2023 عبر قناة DMC.

    مسلسل "العمدة" تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدي –جوهر.

    المسلسل بطولة النجوم، محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، فريدة سيف النصر، طارق الدسوقي، وعدد آخر من الفنانين.

    تحت الوصاية

    مسلسل "تحت الوصاية" يعرض حصريا في رمضان 2023 عبر قناة DMC.

    منى زكي تجسد بالمسلسل دور أرملة فاقدة الثقة في نفسها تكتفي برعاية بيتها وطفليها، بعد وفاة زوجها، لتجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري، وتمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعا لتتحول من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع وتحقيق المستحيل.

    مسلسل "تحت الوصاية" يشارك في بطولته منى زكي، نسرين أمين، رشدي الشامي، دياب، خالد كمال، إخراج محمد شاكر خضير، ومن تأليف خالد وشيرين دياب.

    تدور أحداث المسلسل في إطار دراما اجتماعية، حول شخصية حنان (منى زكي)، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها.

    علاقة مشروعة

    مسلسل "علاقة مشروعة" يعرض في رمضان 2023 عبر قناة DMC.

    وكشف الفنان ياسر جلال عن تفاصيل مسلسل "علاقة مشروعة" والذي يشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2023، قائلًا: "مسلسل جديد وتجربة جديدة بالنسبة لي وأنا سعيد به خاصة أن أحداثه غير متوقعة فهو ينتمي لنوعية الدراما الرومانسية المخلوطة بـ السسبنس".

    ووجه خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" ، التحية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مائدتها الدرامية في موسم رمضان القادم قائلًا: "أوجه التحية للمتحدة لأن لديهم مائدة دسمة متنوعة وقيمة من الدراما".

    كما أشاد بأداء الفنانة مي عمر في المسلسل قائلًا: "مي عمر عاملة دور مفاجأة قنبلة وهي ثاني اللقاءات بيننا بعد مسلسل (الفتوة) وهي ممثلة شاطرة جداً وبينا كيميا، مي عمر قنبلة تمثيل، وهي أختي وصديقتي وممثلة شاطرة"، مضيفًا: "ميمي جمال عاملة حاجة تجنن وفيه مجموعة شباب عاملين أداء هايل ومتطور".

    مسلسل علاقة مشروعة من 15 حلقة، وهو التعاون الثاني للفنان ياسر جلال مع الفنانة مي عمر بعدما نجاحهما في مسلسل "الفتوة" 2020.

    يشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، ومن تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

    الصفارة

    مسلسل "الصفارة" يعرض في رمضان 2023 عبر قناة DMC.

    يعد مسلسل "الصفارة" هو البطولة المطلقة الأولى لـ أحمد أمين في الدراما التليفزيونية.

    وطرحت قناة dmc البرومو التشويقي للمسلسل المقرر عرضه على شاشتها خلال موسم دراما رمضان 2023، وغلب على البرومو التشويق والكوميديا، حيث ظهر "أمين" وهو يجري في الصحراء ومناطق أثرية بصفارة قديمة، ويتردد كلام أن تلك الصفارة سوف تعيده للوراء 3 دقائق ليغير ما يريد، وعليه اختيار الوقت بعناية، مع محاولته استخدامها.

    مسلسل "الصفارة" مكون من 15 حلقة، ويخوض بطولته أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، وإنتاج شركة media Hub – سعدى وجوهر.

    سوق الكانتو

    مسلسل "سوق الكانتو" يعرض في رمضان 2023 عبر قناةDMC .

    تدور أحداث مسلسل "سوق الكانتو" في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسده أمير كرارة تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى.

    مسلسل "سوق الكانتو" تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين.

    رسالة الإمام

    مسلسل "رسالة الإمام" يعرض في رمضان 2023 عبر قناة DMC.

    مسلسل "رسالة الإمام" يتناول في أحداثه آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا.

    وظهر الفنان خالد النبوي بطل العمل في برومو العمل، وهو يقوم بدور "الإمام الشافعي"، ويكتب رسائل وحكم على أضواء الشموع، وسط أجواء تاريخية اتسمت بالبساطة.

    "رسالة الإمام" يخوض بطولته خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub –سعدى وجوهر".

    المسلسلات المعروضة على قناة دي ام سي  (4)

    المسلسلات المعروضة على قناة دي ام سي  (5)

    المسلسلات المعروضة على قناة دي ام سي  (6)

    المسلسلات المعروضة على قناة دي ام سي  (1)

    المسلسلات المعروضة على قناة دي ام سي  (3)

    المسلسلات المعروضة على قناة دي ام سي  (2)