الإثنين 15 أبريل 2024 12:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    صدمة للمقبلين على الزواج.. ارتفاع سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم

    مصر وناسها

    استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 9 مارس 2023 بمحلات الصاغة، في بداية تعاملات السوق بعدما صعدت الأوقية عالميا عند المستوى 1823 دولارا للأونصة.

    وكانت أسعار الذهب العالمية تتداول عند أدنى مستوياتها في أسبوع خلال جلسة أمس الأربعاء، وذلك بعد انخفاض حاد في أسعار المعدن النفيس يوم أمس، عقب شهادة محافظ البنك الفيدرالي جيروم باول التي دفع الدولار وعوائد السندات الحكومية إلى مستويات قياسية، بحسب جولد بيليون.

    أسعار الذهب في مصر اليوم

    سعر جرام الذهب عيار 24

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 24 عند مستوى 2091 جنيها للجرام.

    سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الذهب

    -سجل عيار 21 عند مستوى 1830 جنيها للجرام اليوم.

    سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 18 عند مستوى 1568 جنيها للجرام.

    سعر أونصة الذهب اليوم في مصر

    -سجل سعر أونصة الذهب عالميًا 1822 دولارا.

    سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

    -سجل سعر الجنيه الذهب 14640 جنيها، دون دمغة أو مصنعية في مصر.

    وشهد سعر الذهب العالمي تحركات ضعيفة ومحدودة اليوم حول المستوى 1814.0 دولار للأونصة وفقا لسعر الذهب الفوري، بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع عند 1809.31 دولار للأونصة، بعد أداء سلبي كبير يوم الثلاثاء الماضي، عندما انخفض سعر الأونصة بنسبة 1.8% لتفقد سعر الأونصة 33 دولارا.

    التقرير الفني ل gold Bullion، أكد أن الانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب العالمية أمس هو أكبر انخفاض يومي منذ شهر تقريبًا، ليمحي الذهب المكاسب التي سجلها خلال الأسبوع الماضي، وتعود الأسعار إلى اختبار مناطق الدعم فوق المستوى 1800 دولار للأونصة، وفي المقابل حقق الدولار الأمريكي قفزة في تداولاته مقابل سلة من العملات الرئيسية.

    وحينها، ارتفع مؤشر الدولار اليوم وسجل أعلى مستوى منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي عند 105.85 وذلك بعد ارتفاع قياسي يوم أمس بنسبة 1.2%.

    الانخفاض الحاد في أسعار الذهب وارتفاع مستويات الدولار جاء بعد شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول النصف سنوية أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، والتي أظهر خلالها استمرار التركيز الكبير من قبل البنك الفيدرالي مع مستويات التضخم التي أظهرت قوتها واستقراراها خلال بيانات شهر يناير الماضي.