الثلاثاء 28 مايو 2024 08:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    سعاد صالح: يجوز ترقيع غشاء البكارة في بعض الحالات من باب الستر

    مصر وناسها

    ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، على سؤال وجهه لها أحد المتابعين يقول: في سؤال خطير وهو هل أنت أحليتي قبل كدا ترقيع غشاء البكارة؟.

    ما حكم ترقيع غشاء البكارة؟

    وقالت سعاد صالح في تصريحات تليفزيونية: مش عايزين نفتح الماضي، لكن في بعض الأحيان في كلام بيتنقل عني لكن بدون أمانة، وأنا قولت حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ينسب لي قول أو فتوى لم أقولها، وهذا الموضوع نسب إليّ ولم أقوله، والله يعلم السر وأخفى.

    سعاد صالح: في بعض الحالات يجوز ترقيع غشاء البكارة من باب الستر

    وعن حكم القيام بذلك الفعل، قالت سعاد صالح: مش كل حاجة تقال على الهواء، هي آراء والواحد مينفعش يقول يجوز كدا في الهواء لا يصح، وليس كل شيء يقال على الهواء، متابعة: في بعض الحالات يجوز من باب الستر.

    على جانب آخر، ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالأزهر، على سؤال وجه إليها نصه: إذا تزوج الرجل بثانية أي أصبح هناك زوجة أولى وزوجة ثانية، فأحيانا تقول الأولى أنا سأدعي عليه ودعوتي ستستجاب، فهل هناك شيء اسمه دعوة الزوجة على زوجة مستجابة في المطلق؟.

    وقالت سعاد صالح في تصريحات تليفزيونية: هذا الموضوع حيوي جدًا وواقع في حياتنا، وأنا أضع عنوان الزوجة الثانية ظالمة أو مظلومة، متسائلة: هل الزوجة الثانية هي من أخذت الزوج أم هناك عوامل جعلته يترك زوجته الأولى ينظر لثانية أم ماذا؟.

    وأضافت سعاد صالح: من الطبائع البشرية والفطرة الإنسانية ما يسمى بالغيرة، والغيرة لا يمكن لأحد أن يتنصل منها ولكن لابد أن تكون منظمة، لكنها تخضع حسب شخصية الإنسان والوقائع التي يعيش فيها.