الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    سعر الذهب الآن.. عيار 21 يعلن عن مفاجأة غير متوقعة اليوم الجمعة 10 مارس 2023

    مصر وناسها

    استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 10 مارس 2023 بمحلات الصاغة، في بداية تعاملات السوق، وبعدما شهدت أسعار الذهب العالمية تحركات طفيفة أمس الخميس لتستمر في التداول بالقرب من أدنى مستوياتها هذا العام، وسط استمرار المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بينما تحول تركيز الأسواق إلى بيانات تقرير الوظائف الحكومي القادم لقياس احتمالية تحقيق زيادات في أسعار الفائدة.

    أسعار الذهب في مصر اليوم

    سعر جرام الذهب عيار 24

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 24 عند مستوى 2108 جنيهات للجرام.

    سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 1845 جنيها للجرام اليوم.

    سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 18 عند مستوى 1581 جنيها للجرام.

    سعر أونصة الذهب اليوم في مصر

    -سجل سعر أونصة الذهب عالميًا 1837 دولارا.

    سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

    -سجل سعر الجنيه الذهب 14760 جنيها، دون دمغة أو مصنعية في مصر.

    ووفق تحليل أحد المؤسسات المتخصصة في تحليل سوق الذهب، ارتفعت أسعار الذهب محليًا خلال جلسة أمس، وذلك في ظل تراجع مستويات الجنيه مقابل الدولار، بالإضافة إلى استمرار التوترات في الأسواق المحلية، بينما على مستوى سعر الأونصة العالمية فقد توقفت اليوم عن الهبوط الأمر الذي دعم سعر الذهب في مصر.

    وبحسب جولد بيليون، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 1845 جنيها للجرام، بينما ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى المستوى 14760 جنيها.

    وأرجع التقرير الفني لـ gold Bullion، ارتفاع سعر الذهب إلى تحرك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في الارتفاع اليوم ليسجل 30.93 جنيه لكل دولار، بأعلى من المستوى 30.88 جنيه للدولار الذي سجله يوم أمس ليستمر سعر الصرف في فقدان متوسط 5 قروش في كل جلسة.

    كما أن تسارع معدل التضخم في مصر خلال شهر فبراير، ليسجل التضخم أعلى مستوى له منذ أكثر من 5 سنوات عند 31.9% وفقًا لمؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي، مقارنة مع القراءة السابقة لشهر يناير عند 25.8% بأعلى من توقعات الأسواق، وعلى المستوى الشهري سجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع بنسبة 6.5% خلال شهر فبراير مقارنة مع القراءة السابقة في يناير بنسبة 4.7%، وذلك وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهو ما يعد مؤشر لرفع مرتقب للفائدة في مصر.