الإثنين 20 مايو 2024 10:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    كل ساعة بحال.. ارتفاع جديد في سعر الذهب في مصر (عيار 21 الآن بالمصنعية)

    مصر وناسها

    استقرت أسعار الذهب في مصر بمستهل اليوم السبت 11 مارس 2023 بمحلات الصاغة، في بداية تعاملات السوق، وبعدما سجلت أسعار الذهب العالمية انخفاضا منذ بداية الأسبوع الماضي بنسبة 2%، على خلفية التصريحات بشأن سعر الفائدة، ليمحو بذلك المكاسب التي سجلها الأسبوع الماضي، وتظل التداولات فوق منطقة الدعم حول المستوى 1800 دولار للأونصة.

    أسعار الذهب في مصر اليوم

    سعر جرام الذهب عيار 24

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 24 عند مستوى 2108 جنيهات للجرام.

    سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1845 جنيها للجرام اليوم.

    سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر

    -سجل سعر جرام الذهب عيار 18 عند مستوى 1581 جنيها للجرام.

    سعر أونصة الذهب اليوم في مصر

    -سجل سعر أونصة الذهب عالميًا 1837 دولارا.

    سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

    -سجل سعر الجنيه الذهب 14760 جنيها، دون دمغة أو مصنعية في مصر.

    السيناريو المطروح لأسعار الذهب العالمية

    بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول منذ عدة أيام، عن أسعار الفائدة على الدولار، تغير توقعات أسعار الفائدة الأمريكية في الأسواق تغير بالتالي السيناريو الخاص بتحركات الذهب، فعلى المدى القصير حتى شهر يونيو كحد أدنى قد نشهد أسعار الذهب تحت ضغط سلبي متغير الشدة وفقًا للبيانات الاقتصادية الأمريكية، وذلك مع تمسك الفيدرالي بعمليات رفع الفائدة والتي قد تصل إلى 6% خلال النصف الأول لهذا العام وفقًا لتوقعات الأسواق حاليًا، وفق تقرير جولد بيليون.

    خلال هذه الفترة سيلجأ الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة خلال 3 اجتماعات قادمة قد نشهد خلالهم تغير في وتيرة رفع الفائدة ما بين 25 نقطة و50 نقطة أساس.

    مع وصول الفائدة إلى المستوى النهائي لها وانتهاء دورة رفع الفائدة من قبل الفيدرالي التي بدأت منذ العام الماضي، ستستقر عند أعلى مستوى تصل له لفترة من الوقت قد تصل حتى الربع الثاني من عام 2024، وخلال هذه الفترة سيبدأ الذهب في التعافي من جديد.

    توقعات دويتشه بنك توافقت مع توقعات البنك الفيدرالي بأن نمو الاقتصاد الأمريكي سيعاني خلال النصف الثاني من العام بسبب تأثير عمليات رفع الفائدة السلبي على الأنشطة الاقتصادية، وفي هذه الحالة سيبرز نجم الذهب باعتباره سلعة الملاذ الآمن التي ستجتذب استثمارات الأسواق خلال هذه الفترة لحمايتها من آثار النمو الضعيف.