الثلاثاء 28 مايو 2024 07:01 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات

    تحذير من زلزال مدمر خلال اليومين المقبلين

    مصر وناسها

    حذر العالم الهولندي فرانك هوجيريتس، من الزيادة الزلزالية التي من المتوقع أن تحدث بعد اقتران المشترى مع القمر، خلال الأيام المقبلة.

    توقعات جديدة لعالم الزلازل الهولندي
    وقال هوجيريتس عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، نظرًا لأن القمر يتماشى مع كوكب المشترى فقط، ومن المتوقع حدوث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، ولكن التقلبات الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة في الفترة من 15 إلى 16 مارس.

    تحذيرات بشأن اقتران المشترى من القمر
    وفي وقت سابق، حذر الهولندي هوجيريتس، من وقوع زلزال اليوم 11 مارس بعد اقتران المشتري مع القمر، حيث قال في فيديو له عبر حسابه على منصة يوتيوب الخاصة به، هناك اقتران كوكبي يوم 10 مارس بين الشمس وعطارد وزحل، ولن يشكّل هذا الاقتران حدثًا مهمًّا أو أمرًا بالغ الأهمية، بينما اقتران القمر مع المشتري من المرجح أن يكون أمرًا حرجًا، حيث يمكن أن يزيد ذلك من النشاط الزلزالي، الذي سيكون قويًّا بعض الشيء.

    وأشار الهولندي، إلى وقوع اقتران القمر والمشتري اليوم السبت، وستكون هناك زيادة زلزالية في هذا اليوم أو اليومين التاليين له أي يوم 12 و13 مارس، مشيرًا إلى أن ارتباط القمر بالمشتري يمكن أن يكون أمرًا طارئًا، ولكن لا يستطيع تحديد إلى أي حد سيكون طارئًا، موضحًا أن هذا يعتمد على حالة القشرة الأرضية.

    وذكر العالم الهولندي بعض المناطق التي حدثت فيها بعض الهزات الزلزالية في الأيام السابقة، التي تمثلت في الفلبين وجزر كوريل، وجبال هيمالايا، وتشيلي وحافة منتصف المحيط الأطلسي