الخميس 18 أبريل 2024 05:01 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    اعتقدت إصابتها ”بواسير”.. امرأة تكتشف سرطان الأمعاء بطريقة غير متوقعة

    مصر وناسها

    سرطان الأمعاء من أكثر أنواع السرطان فتكًا، يُعرف أيضًا باسم سرطان القولون والمستقيم، وغالبًا ما يتسبب في تغييرات ملحوظة في عادات الحمام.

    كلما لاحظت هذه العلامات مبكرًا، كلما أسرعت في البحث عن علاج ينقذ حياتك، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

    وفي حالة أنيشا باتيل، البالغة من العمر 43 عامًا، كادت أن تخطئ في فهم هذه الأعراض الحيوية لشيء آخر.

    بدأت الطبيبة "اللائقة والصحية"، في المعاناة من مجموعة من التغييرات في عادات الأمعاء - بما في ذلك الإمساك، بعد الذهاب إلى المرحاض وظهور الدم على ورق التواليت، ولم تطلب المساعدة الطبية إلا بعد أن تفاقمت هذه الأعراض.

    وشعرت أنيشا أيضًا بالتعب كثيرًا مع الوقت، لكنها عزت ذلك إلى حياتها المهنية ودورها كأم، ولم تطلب المساعدة إلا بعد أن تفاقمت هذه الأعراض.

    وقالت: "أصبح الدم أكثر غزارة، وتناثر، وأثناء العطلة كنت آكل كل شيء تحت الشمس، لكن الوزن بدأ ينخفض، كنت آخذ قيلولة بعد الظهر لكن التعب كان يزداد سوءًا، لقد عانيت من نوبتين شديدتين من آلام البطن في الليل لبضع ساعات ".

    وأضافت أنيشا: كنت أعلم أن الشباب يمكن أن يصابوا بسرطان الأمعاء، كنت أعلم أنني بحاجة فقط للخضوع للفحص ولكن لم أعتقد أنني سأصاب بالسرطان"، ولكن في سبتمبر 2018، عندما كان عمرها 39 عامًا، تم تشخيصها بسرطان الأمعاء في المرحلة الثالثة.

    وكشفت: "انفجرت بالبكاء حين رأيت نتيجة الفحص، كانت أفكاري الأولى في مدى تقدمه وماذا عن أطفالي؟ الصدمة والإنكار المطلقان ".

    خضعت أنيشا لعملية جراحية وإزالة نصف المستقيم وجزء من أمعائها، تمت إزالة الفغرة في عملية جراحية ثانية، ثم خضعت للعلاج الكيميائي لمدة ثلاثة أشهر.

    الآن، بعد أربع سنوات ونصف، في فترة الهدوء، تخضع أنيشا لفحوصات التصوير المقطعي المحوسب بانتظام، واختبارات الدم وتنظير القولون للتحقق من عدم عودة السرطان.

    وحثت الآخرين على إجراء فحص في أقرب وقت ممكن إذا لاحظوا الأعراض، قالت: "هناك الكثير من الأسباب المحتملة لأعراضك، لذا من فضلك لا تفترض أنك مصاب بسرطان الأمعاء، لكن من المهم إجراء الفحوصات والاختبارات الصحيحة للتحقق منها".

    الأعراض الثلاثة الرئيسية لسرطان الأمعاء هي:

    الدم المستمر في برازك

    تغيير مستمر في عادة الأمعاء

    استمرار آلام أسفل البطن والانتفاخ أو عدم الراحة.