الأحد 21 يوليو 2024 06:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    أمطار ونشاط للرياح.. حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء

    مصر وناسها

    أعلنت الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، ومن المتوقع أن تشهد بعض المحافظات تساقط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط للرياح على أغلب المناطق.

    شبورة مائية كثيفة

    وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، إن الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تشهد شبورة مائية، والتي تكون كثيفة على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

    أمطار ونشاط رياح

    وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن طقس اليوم مائل للدفء على الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون دافئ على جنوب الصعيد، بينما تسود الأجواء الباردة على أغلب الأنحاء.

    وأضافت أنه سيكون هناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، وذلك على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة.

    ويكون هناك نشاط للرياح على أغلب محافظات مصر خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما يكون هناك شبورة في الصباح على السواحل الشمالية الغربية، مع عدم وجود فرص لتساقط الأمطار بينما يكون هناك نشاطا للرياح بسرعة 30 كم|س، وجو غائم جزئيا.

    ونوهت الأرصاد عن وجود اضطراب في البحر الأحمر، ويصل ارتفاع الأمواج يمتد بين 2.5: 2 متر، واتجاة رياح شمالية غربية، بينما البحر المتوسط يشهد حالة معتدلة وارتفاع أمواج يمتد بين 1.5: 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.