الجمعة 24 مايو 2024 04:10 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    أسعار اللحوم التشادية.. الغرف التجارية تكشف أماكن البيع | تفاصيل

    مصر وناسها

    كشفت الغرف التجارية، أسعار وأماكن طرح اللحوم التشادية والبرازيلية في أنحاء الجمهورية، بعد استيراد الكميات الكافية.

    وقال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن سعر كيلو اللحوم البرازيلي في منافذ التموين يبدأ من 120 جنيها، وسعر اللحوم البلدي في منافذ التموين بـ220 جنيها.

    أسعار اللحوم البلدية
    وتابع نائب رئيس شعبة القصابين في تصريحات لـ القاهرة 24، بأن سعر كيلو اللحوم البلدي الكندوز يبدأ من 280 جنيها وحتى 320 جنيها حسب المنطقة في مصر.

    وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين، أن الشعبة اقترحت على الحكومة منذ مدة استيراد العجول الحية من تشاد نظرا لرخص سعرها، لكن شركات حكومية اشترت أراضي في تشاد، وأنشأت مزارع هناك للأبقار والعجول ويتم ذبحها واستيرادها من هناك.

    أسعار اللحوم التشادية وأماكن بيعها
    وتوقع عضو شعبة القصابين أن سعر اللحوم التشادية التي سيتم طرحها بالأسواق سيتراوح بين 150 و160 جنيها، وهو ما سيحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية، مضيفا أن اللحوم التشادية سيكون طعمها مثل اللحوم البلدية إلى حد ما لأنها تتناول أعلاف مصرية وتشرب من مياه النيل.

    وأكد عضو شعبة القصابين أن الحكومة تعمل على توسيع مصادر الحصول على اللحوم، وسيتم طرح اللحوم التشادية في الأسواق خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة التوسع في زراعة الأعلاف لمواجهة أي أزمات.

    وقال عضو شعبة القصابين، إنه سيتم طرح اللحوم التشادية في منافذ الحكومة كبداية وربما يتم طرحها في السوق، لكن الحكومة لم تعلن حتى الآن عن طريقة تسويق اللحوم، مضيفا أن اللحوم البرازيلية المستوردة تتوفر في كافة منافذ التموين.