الثلاثاء 28 مايو 2024 07:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    ما حكم إقامة المسيحيين موائد إفطار للمسلمين في رمضان؟.. مفتي الجمهورية يجيب

    مصر وناسها

    كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، عن رأيه تصرف الإخوة المسيحيين الذين يحتفلون بشهر رمضان المبارك ويقيمون موائد الإفطار والعزومات لجيرانهم المسلمين، وذلك بالتزامن مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1444.

    مفتي الجمهورية: المصريون جميعًا يعيشون في أخوة وتعاون وتكامل

    وأشاد مفتي الجمهورية بهذا التصرف، خلال حديثه لـ القاهرة 24، قائلًا إن التجربة التاريخية المصرية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن المصريين جميعًا يعيشون في أخوة وتعاون وتكامل، لافتا إلى أنه في عمق التاريخ تظهر الفتاوى المصرية القديمة، وكذلك فتاوى دار الإفتاء وغيرها حريصة أشد الحرص على تعزيز هذه العلاقات الطيبة بين المصريين جميعًا.

    وأكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن النسيج المجتمعي المصري لم يميز بين مواطن وآخر، بل يحيي في منظومة متناغمة تحقق العيش المشترك الذي تحيطه المحبة والتسامح والسلام، مشيرًا إلى أحد مظاهر هذا التناغم، وهو افتتاح مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد المسيح في نفس اليوم وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

    وأشار رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم أن هذا التصرف قدم رسالة واضحة على أن المصريين جميعًا على قلب رجل واحد، وأن الرئيس هو رئيس كل المصريين، معقبًا: وهذا واضح وملموس في حصول جميع أطياف المجتمع على الحياة الكريمة بكافة جوانبها، ومن أجل مكافحة الفقر والجهل والمرض.