الإثنين 20 مايو 2024 09:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    المياه الساخنة تكشفها.. كيف يمكن التفرقة بين لحوم الحمير والأبقار؟

    مصر وناسها

    أوضح الدكتور محمد يوسف عضو نقابة البيطريين السابق، أن هناك فروق كثيرة بين لحوم الحمير والأبقار، مثل اللون والرائحة وغيرها من الظواهر، مؤكدًا أن الغرض الأساسي من ذبح الحمير هو الحصول على الجلود.

    وقال في تصريحات خاصة ، إن الحمير من الأصناف المهددة بالانقراض وفقًا لتقرير الأمم المتحدة الصادرة في 2019، مشيرًا إلى أن أكثر الاختلافات يمكن للمواطن تقديرها ورصدها.

    وأضاف أن لحوم الأبقار وردية تميل للاحمرار عكس لحوم الحمير التي تميل للون الأحمر الداكن، بالإضافة إلى أن اللحم البقري أجود أنواع اللحوم ويكون خليطًا بين ألياف اللحوم الحمراء والدهون بخلاف لحم الحمير الذي يصبغ باللون الأحمر فقط ولا يندمج بالدهون.

    ولفت إلى أن لحوم الحمير عقب ذبحها تتحول إلى اللون الأسود أو الغامق إذا تعرضت للهواء لفترة ليست بالطويلة؛ مؤكدًا أن لحوم الحمير والأبقار يكون أكثر وضوحًا حال وضعها في إناء مياه ساخنة، حيث تخرج لحوم الحمير بقع زيتية كبيرة على سطح المياه، بعكس لحوم الأبقار التي تخرج دهون بشكل متساو غير منفصل

    وقال إنه عقب وضع لحوم الحمير في مياه ساخنة يخرج منها رائحة كريهة تُشبه رائحة البول.

    وأشار إلى أن لحوم الحمير أكثر سرعة في عملية الطهي وذات طعم "مسكر"، محذرًا أنه حال شواء لحوم الحمير يصعب التفرقة بينها وبين لحوم الأبقار.