الثلاثاء 28 مايو 2024 07:10 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بسبب الخلاف على رفع الأذان.. إنهاء حياة مؤذن متطوع على يد بلطجي في الإسكندرية إرضاء لوالده

    مصر وناسها

    شهدت منطقة الورديان، غربي محافظة الإسكندرية، جريمة قتل مروعة، إذ أقدم مسجل على ذبح مؤذن متطوع، أمام مسجد محمد حسن بمنطقة الورديان، عقب صلاة التراويح، وذلك لوجود نقاش سابق بين المجنى عليه، وبين والد المتهم بسبب منعه من رفع الأذان.

    وكانت قد تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة مينا البصل، يفيد بوقوع جريمة قتل، أمام مسجد فى نطاق القسم، وذلك أمام مسجد محمد حسن بالورديان.

    وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، وتبين صحة البلاغ، والعثور على جثة المدعو حسن عبد الله الجمل، مؤذن متطوع بزاوية مسجد " محمد حسن " بالورديان، وقد قُتل عقب صلاة التراويح، وتبين أن مرتكب الواقعة يدعى بودة، مسجل وله معلومات جنائية.

    وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من إلقاء القبض على المتهم وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

    وأشارت التحريات إلى أن والد الشاب المتهم حاول رفع أذان صلاة المغرب رغمًا عن رفض المصلين وإمام المسجد، فقام المجنى عليه بالتصدي له ومنعه من رفع الأذان، ثم عاد لتكرار الأمر مع رفع أذان العشاء، فتصدى له المجنى عليه.

    وواصلت التحريات، أنه عقب صلاة التراويح والخروج من المسجد فوجئ المجنى عليه بانتظار اثنين من أبناء الشخص الذي تم منعه من رفع الأذان فتعدوا عليه وقاموا بسبه ثم قاموا بقتله على مرآى ومسمع من المارة.

    جرى نقل جثة المتوفى إلى المشرحة وتم إلقاء القبض على المتهم، وتبين أنه يقف بموقف الورديان، ويقوم بفرض الإتاوة على سائقي موقف السيارات الميكروباص.

    جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.