الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    دعاء الليلة السابعة من رمضان.. احرص على الأدعية طوال الشهر الكريم

    مصر وناسها

    يعتبر دعاء الليلة السابعة من رمضان من أهم الأدعية التي يتم ترديدها خلال هذا الشهر المبارك، حيث يتم ترديد دعاء الليلة السابعة من رمضان طوال اليوم بطلب العفو والمغفرة من الله تعالى، والتوبة من الذنوب والخطايا، كما يتم قول دعاء رابع رمضان بطلب الرحمة والمغفرة للمسلمين، ولم يرد في الشرع الشريف أو السنة النبوية أن هناك دعاء مخصص لرابع يوم رمضان لكن باب الدعاء واسع.

    ويستحب أن يقول المسلم في دعاء الليلة السابعة من رمضان اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، اللهم اجعلني ممن يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب،
    اللهم اجعل صيامي في هذا الشهر مقبولا وقيامي فيه مشكورا اللهم وفقني لصيامه وقيامه وتلاوة كتابك فيه، وارزقني تقواك وحسن عبادتك والعمل بما يرضيك.
    اللهم اجعلنا من عتقائك في هذا الشهر الفضيل، واجعل رمضان شهرًا مغفرة ورحمة وبركة، وانصر الإسلام والمسلمين في كل مكان. اللهم آمين.
    اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، ويا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة واجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، واجعلنا من عتقائك في هذا الشهر الكريم.
    نقول فى دعاء الليلة السابعة من رمضان: اللهم وفقنا لصيام هذا الشهر وقيامه وتلاوة كتابك، واجعلنا من أهل التقوى والإيمان، واحفظنا من شرور النفس وشرور الشيطان وشرور الدنيا.
    اللهم اجعل رمضان شهرًا مغفرة ورحمة وبركة، وانصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، اللهم آمين.
    اللهم إني أعوذ بك من شرور النفس وشرور الشيطان وشرور الدنيا، اللهم اجعل صيامي في هذا الشهر مقبولا وقيامي فيه مشكورا، واجعله شهرًا تغشاه الرحمة والمغفرة والعتق من النار، اللهم اجعلنا من الذين يستغفرونك كثيرًا، ويتوبون إليك في كل حين.
    اللهم اجعلنا من عتقائك في هذا الشهر الفضيل، وأكرمنا برحمتك وجودك وإحسانك، وارزقنا الإخلاص في القول والعمل، وصلاح القلوب والأعمال، اللهم وفقنا لطاعتك ولا تفتنا بمعاصيك، واجعلنا من المقبولين عندك يا رب العالمين.