الثلاثاء 28 مايو 2024 08:53 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    باسم كليلة: مصر مؤهل لتكون مركز إقليمي لتنظيم المعارض العقارية

    مصر وناسها

    محمود جمعة:

    قال الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابليك لتنظيم المعارض، والمتخصص في مجال المعارض العقارية، أننا نسعي لعمل نسخة مصرية لمعرض ميبيم أكبر معرض عقارى فى العالم منذ انطلاقه عام ٢٠١٨ ليكون الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا للترويج للعقارات المصرية وتصديرها وجذب مستثمرين جدد.

    وأضاف كليلة خلال لقائه ببرنامج الصنايعية علي قناة الشمس التي يقدمه الإعلامي محمد ناقد ،أن المعرض يستعرض المشروعات القومية للدولة بحضور صناديق الاستثمار العالمية وبنوك التمويل الدولية واي جهات مهتم بالاستثمار العقاري في العالم.

    وأوضح أن هناك مفاوضات جادة منذ انطلاقه عام ٢٠١٨ لعمل النسخة بمصر بمشاركة عدد كبير من الدول والمستثمرين ،مشيرا إلي أن مصر لديه مشروعات قومية و البنية التحتية القوية هي فرصة لوضعه علي خريطة المشروعات الدولية .

    وطالب الشركات المشاركة بالمعرض العام المقبل و التي سوف تشارك بمعرض ميبيم الدولي إلي ضروري تجهيز للمشاركة قبل الفترة المقررة للمعرض بعام كامل حتي تستطيع تحقيق أقصي استفادة وتحقيق المطلوب في الترويج للعقار المصري مما تسهل لفت أنظار المستثمرين بالعالم.

    وأشار الي ضرورة تحقيق التكاتف بين المنظم والمطور والحكومة ليصبح يد واحدة في خروج العقار المصري بشكل عالمي ،موضحا الي ضرورة وضع سياسية واضح للتعاون بينهم لتحقيق الهدف المنشود عرض العقار المصري بمنظور عالمي كي يجذب العديد من المستثمرين العالمين وبنوك الاستثمار الدولية.

    ويري أن مصر مؤهل لتكون مركز إقليمي لتنظيم المعارض العقارية لما بها من إمكانيات هائلة وتجهيزات كبيرة وذلك بخبرات العالمية ؛متمنيا أن يكون هناك سياسية واضح للترويج لصناعةالعقارات في مصر وذلك سوف يتم من خلال التعاون المشترك بين الحكومة والمنظمين والمطورين لتصدير العقار المصري بالخارج بالشكل كبير.