الثلاثاء 28 مايو 2024 08:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    وفاة اثنين وإصابة 40.. تفاصيل حادث حافلة المعتمرين المصريين في مكة المكرمة

    مصر وناسها

    تعرضت حافلة تقل معتمرين مصريين في مكة المكرمة، لحادث سير اليوم الخميس، ما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين في صفوف المعتمرين.

    وأكدت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الخميس، متابعتها موقف المواطنين المصريين المعتمرين الذين أصيبوا في حادث حافلة بمكة المكرمة، على طريق الجموم مكة المكرمة.

    وكانت الحافلة تقل على متنها 50 راكبا مصريا، في طريقهم لأداء مناسك العمرة، بحسب بيان وزارة الخارجية.

    وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمرا، ووفاة 3 من بينهم اثنين مصريين.

    الخارجية: القنصلية تتابع تقديم كل المساعدة للمصابين

    وذكرت الخارجية، أن أعضاء قنصلية جمهورية مصر العربية في جدة، سارعوا التوجه إلى مكة المكرمة لتقديم الدعم القنصلي اللازم والاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

    وأكدت أن القنصلية تتابع تقديم كل المساعدة للمصابين، وذويهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة عمليات طوارئ بمقر البعثة.

    وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسر المتوفين، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مع الالتزام بتقديم كل الدعم لهم ولأسرهم.

    وفي وقت سابق من نهاية الشهر الماضي، تعرضت حافلة معتمرين لحادث مروّع في منطقة عقبة شعار جنوبي المملكة العربية السعودية، وأسفر الحادث عن مصرع 20 شخصًا وإصابة آخرين في الحادث المروري.

    وذكرت تقارير صحفية سعودية، أن سبب الحادث كان تهوية مكابح الحافلة؛ والتي اصطدمت بأحد الجسور ثم انقلبت واشتعلت النيران فيها، لتهرع فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية المعنية لموقع الحادث.