الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:26 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    ”أور كابيتال” و ”الاهلي فاروس يعلنان إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لصالح شركة ”أور للتوريق

    مصر وناسها

    أعلنت شركة اور كابيتال الشركة الرائدة في مجال الإستثمار المباشر في السوق المصرية أنها قامت بدور مستشار الطرح بإصدار سندات اسميه بقيمه ٧٩٠ مليون جنيه مصري وذلك بالتعاون مع شركة الاهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات

    يأتي الإصدار بضمان المحفظة المحالة من شركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم والبالغ حجمها حوالي 790 مليون جنيه والمضمونة بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها حوالي 1.112 مليار جنيه مصري والمحالة من شركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم.

    قام بضمان تغطية الاصدار كل من شركة الاهلي فاروس البنك الاهلي المصري وبنك مصر، كما قام بنك مصر بتلقي الاكتتاب و بدور أمين الحفظ، وقام مكتب علي الدين وشاحي( آيه ال سي) وشركاهما للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح و مؤسسة حازم حسن KPMG مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

    اقرأ أيضاً

    من جانبه أعرب أشرف سالمان رئيس مجلس ادارة مجموعة أور كابيتال عن اعتزازه بإتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لصالح شركة "أور للتوريق" بضمان المحفظة المحالة من شركة "أور للتأجير التمويلي و التخصيم" بالمشاركة مع "الاهلي فاروس للترويج و تغطية الاكتتاب" لافتاً إلي أن ذلك العمل المشترك سيفتح المزيد من أفاق التعاون بين المؤسستين إضافة إلي ترسيخ تواجد شركة "أور للتأجير التمويلي و التخصيم" في القطاع الذي تعمل به في السوق المصرية.

    وفي ذات السياق أكد عبدالعزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعة أور كابيتال أن نجاح عملية التوريق ومشاركة العديد من الكيانات الكبري بها مثل البنك الاهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك مصر, والمصرف المتحد, و المؤسسة العربية المصرفيه و التجاري وفا بنك من خلال احدي صناديقها بالاكتتاب في الاصدار يعد بمثابة تأكيد على ثقة المستثمرين في قوة نموذج أعمال الشركة فضلاً عن النجاحات الكبيرة التي حققتها شركة "أور للتأجير التمويلي و التخصيم" علي مدار السنوات منذ تأسيسها.

    وأضاف أن الإصدار يأتي دعماً لخطط النمو الخاصة بشركة أور للتأجير التمويلي و التخصيم، كما أعرب عن اعتزازه بفريق العمل الحالي بالشركة لما قدمه من مجهودات هائلة لضمان نجاح عملية الاكتتاب والتي تأتي استمراراً لقصة نجاح الشركة في أنشطتها.

    وفي هذا السياق أعرب أحمد حيدر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس عن سعادته بإتمام الإصدار ونجاح عملية الاكتتاب ووجه الشكر لجميع أطراف عملية التوريق واعتبرهم جميعاً شركاء نجاح معرباً عن جزيل شكره للهيئة العامة للرقابة المالية لما قدمته من مجهودات ودعم ساهم في إتمام الإصدار، كما أشار إلي أن الإصدار يأتي في ضوء العلاقة الوطيدة مع شركة أور كابيتال وتوجه بالشكر لفريق عمل قطاع أدوات الدين علي مجهوداتهم الهائلة.

    هذا وقد أتي الإصدار بقيمه اجماليه ٧٩٠ مليون جنيه مصري على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 372 مليون جنيه مصري ومدتها 24 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 230 مليون جنيه مصري ومدتها 37 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 188 مليون جنيه مصري ومدتها 52 شهرًا.

    وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيف AA والثالثة على تصنيف A.

    أورا كابيتال الأهلي فاروس