الجمعة 24 مايو 2024 03:22 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    طالبة تلقي بنفسها من الطابق الخامس في مدرسة بالدقهلية.. والتحريات تكشف السبب

    مصر وناسها

    أصيبت طالبة بالصف الأول الثانوي بمحافظة الدقهلية، اليوم، بكسور متفرقة وكدمات ونزيف بالمخ بعدما ألقت بنفسها من الدور الخامس في مدرسة البرامون الثانوية التابعة لمركز المنصورة.

    تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورد بلاغ لمأمور مركز المنصورة من مدير مدرسة البرامون الثانوية بسقوط طالبة من الدور الخامس بحديقة المدرسة.

    انتقلت سيارة الإسعاف وضباط مباحث مركز المنصورة إلي مكان البلاغ، وجرى نقل الطالبة إلي مستشفى الطوارئ الجامعي وبفحص حالتها تبين إصابتها بجروح وكدمات متفرقة بالوجه وكسور بالحوض والساقين واشتباه نزيف بالمخ.

    تبين من التحريات الأولية أن الطالبة تدعي "ريتال. م. م. ال"، 16 عامًا، ومقيمة بدائرة المركز، وبسؤال عمال المدرسة أكدوا أنهم فوجئوا بسقوط الطالبة بالحديقة من علو.

    وأشاروا إلى وجود مشرفين بجميع الأدوار من الأول إلي الرابع والخامس مغلق، وأضافوا أنه فور انتهاء طابور الصباح صعدت الطالبة إلى دورة المياه ولم تدخل إلي الفصل فوجئوا بسقوطها بعد ذلك.

    وبسؤال زميلاتها أكدوا مرورها بحالة نفسية سيئة منذ فترة بالإضافة إلي عدم رغبتها في الحضور اليوم خوفا من أداء امتحان الكيمياء بسبب رسوبها في الامتحان السابق.

    وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ،أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

    كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

    وأكدت دار الافتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.