الإثنين 20 مايو 2024 09:03 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    الدولار كسر 31 جنيه.. عمرو أديب: أتوقع تغير شكل الاقتصاد داخل وخارج مصر الأيام المقبلة

    مصر وناسها

    علق الإعلامي عمرو أديب، على كسر سعر صرف الدولار لحاجز الـ31 جنيهًا، قائلًا: «الدولار كسر 31 جنيه.. جايز بكرة ينزل، أو يكمل إلى 32 جنيه»، مشيرًا إلى أن سعر الدولار داخل السوق السوداء يفرق عن سعره داخل البنك المركزي 5 جنيهات.

    وقال أديب، خلال برنامجه «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية «mbc مصر 2»، مساء اليوم الاثنين: نعيش في عصر السعر المرن، حيث من المفترض أن الإدارة المصرية لا تتدخل في سعر العملة، والسعر الموجود هو سعر السوق، مضيفًا: الله يكون في عون محافظ البنك المركزي لأنه جاي في وقت صعب، محدش يحب يكون محافظ بنك مركزي في وقت صعب جدًا زي ده.

    وأضاف عمرو أديب: أن حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، رجل كفء ويفهم جيدًا في موضوع النقد الأجنبي والدولار، منوهًا بأن سعر الصرف مرتبط بمنظومة متكاملة، وليس قرارات المركزي بمفرده.

    أكمل: «السعر المرن يعني ارتفاع السعر وانخفاضه، مضيفا: «نرى المعركة المحترمة التي تقوم بها الدولة لتوفير الدولار لإدخال الأعلاف.. إحنا الشيء الوحيد اللي بيأثر فينا سعر الدولار، هو ده التضخم عندنا في مصر».

    وواصل الإعلامي عمرو أديب: أتوقع تغير شكل الاقتصاد داخل وخارج مصر الأيام المقبلة، الدولار يتحكم في الوضع، والدولة تبذل جهود كبيرة للسيطرة على الدولار، متوقعا أن الفترة المقبلة قد نشهد طرح شهادات أخرى.

    واستشهد أديب، باستغناء الدول عن الاعتماد على عملة بعينها أو أصول معينة، قائلًا إن المواطنين سيرون أمورًا مغايرة تمامًا في الاقتصاد مستقبلًا.