الأحد 21 يوليو 2024 07:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    طقس الخميس.. تحذير من الأرصاد لسكان هذه المناطق

    مصر وناسها

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الخميس 13 أبريل، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على عدة مناطق متفرقة من البلاد.

    وقالت الأرصاد: يسود غدا طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشمالية الشرقية.

    ويسود طقس مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد، حار نهارا على سيناء بارد ليلا.

    ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.

    وأوضحت الهيئة، أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وخليج السويس ومدن القناة، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر.

    ومن المتوقع، سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية وغزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

    وحذرت الأرصاد، من نشاط للرياح، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء التي تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البحر الأحمر وجنوب البلاد، ويكون هناك اضطراب بحركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط وتصل سرعة الرياح من 50:60 كم /س ويصل ارتفاع الأمواج من 2.5:3 متر.