الأحد 21 يوليو 2024 07:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    مريم الخشت تكشف سبب تردّدها على طبيب نفسي

    مصر وناسها

    كشفت الفنانة مريم الخشت عن الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير دورها في مسلسل "عملة نادرة"، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، حيث قالت في تصريحات صحافية: "كنت قلقة عندما عُرضت عليَّ دراما صعيدية، وكان من أول الأسئلة التي طرحتها على فريق العمل، من هو مصحح اللهجة؟ وعندما علمت أنه عبد النبي الهواري، الذي يشيد به الجميع، وافقت، فهو لو يكن يمل من أي أسئلة أو تفاصيل، ويتحدث معنا بلطف، ولم يكن فقط مصحح لهجة بل كان مصحح ثقافة صعيدية في العموم، وكان يصحح أي تفاصيل أخرى في العمل".

    وأضافت: "تدرّبي على اللهجة الصعيدية لم يكن صعباً، فالصعيد مقسم الى العديد من المناطق، ومن حظي الجيد أن العمل كان يدور في أقرب منطقة الى قنا، ولهجتها ليست صعبة، أما الصعوبة في العمل فهي في كم الدراما الكبير في المسلسل والقصة، لأن المواضيع التي يناقشها المسلسل كانت ثقيلة، والمواقف قاسية، وشخصية "إسراء" تتعرض لضغط كبير، فهي امرأة تعيش في أحد النجوع في الصعيد ومتزوجة من ابن الكبير ولا تنجب".

    وأكدت مريم الخشت أن الظهور بلا مكياج وشعر مصفف لم يكن اختياراً شخصياً، فهو أمر فرضه المخرج على الجميع، وممنوع النقاش فيه، فهذا هو شكل المرأة الطبيعي هناك، وسنقدمه كما هو، وكان هذا مريحاً وساعدنا في تقديم الشخصيات، ولم أكن لأشعر بروح شخصية "إسراء" وأنا أضع وصلات الشعر أو المكياج، فالخوف من انتقاد الناس جاء لصالح العمل".

    مريم خشت