الأربعاء 17 أبريل 2024 09:05 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    داخل غرفة نومه.. شاب ينهي حياته بنفس طريقة والده المتوفى منذ 4 سنوات بالجيزة

    مصر وناسها

    أقدم شاب على إنهاء حياته شنقا داخل شقته بالهرم، بسبب مروره بأزمة نفسية، حيث اتجه إلى شقته ودخل إلى غرفة والده وانتحر شنقا بذات الطريقة الذي انتحر بها والده منذ 4 سنوات، وتم تحويل الجثمان إلى مشرحة زينهم.

    شاب ينهي حياته بالجيزة

    وكانت البداية عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة الهرم من غرفة النجدة بلاغا بالعثور على جثه شاب متوفٍ داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة شاب يدعى محمد.ع.ا، 25 عاما، وبه آثار خنق حول الرقبة.

    وبإجراء التحريات تبين أن الشاب أقدم على إنهاء حياته شنقا، ولا شبهة جنائية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر الجهات المختصة التحقيقات.

    وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

    كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

    وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.