الإثنين 15 أبريل 2024 10:55 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الجامعات: عدم عقد امتحانات الأحد المقبل مراعاة لاحتفال الطلاب المسيحيين بعيد القيامة

    مصر وناسها

    يوافق يوم الأحد 16 أبريل 2023 عيد القيامة المجيد، حيث تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد القيامة المجيد يوم الأحد 16 أبريل 2023، وهو ما يتزامن مع عقد عدد من الجامعات المصرية امتحانات الميد تيرم في عدد من الكليات.

    موقف الطلاب من امتحانات الميد تيرم بالجامعات المصرية.

    الجامعات: عدم عقد امتحانات الميد تيرم الأحد المقبل

    كشف الدكتور جمال سامي رئيس جامعة 6 أكتوبر، مواعيد امتحانات الميد تيرم داخل الكليات، مشيرًا إلى أن كليات الجامعة بدأت في إجراء امتحانات الميد تيرم، حيث تم مراعاة الطلاب المسيحيين قبل وضع امتحانات الميد تيرم، حيث لا توجد امتحانات يوم الأحد المقبل الذي يوافق يوم عيد القيامة المجيد للطلاب المسيحيين.

    وأشار رئيس جامعة 6 أكتوبر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن هناك قرارًا من إدارة الجامعة بعدم عقد امتحانات خلال أيام الأعياد، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات بمراعاة الطلاب المسيحيين قبل أيام الأعياد.

    فيما أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أنه تم إبلاغ عمداء الكليات بتأجيل امتحانات الميد تيرم للطلاب المسيحيين، بسبب مناسبة عيد القيامة المجيد، مشيرًا إلى أن الكليات تراعي الطلاب المسيحيين قبل وضع جدول امتحانات الميد تيرم وعدم عقد امتحانات أيام الأعياد.

    وأشار رئيس جامعة المنوفية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن تم التنبيه على عمداء الكليات أنه في حالة وجود نشاط متوافق مع يوم عيد القيامة، يتم إعفاء الطلاب وتعاد لهم في وقت آخر، متابعًا: بكل تأكيد تراعي الكلية أعياد الطلاب المسيحيين عند وضع جدول الامتحانات النهائية والامتحانات النصفية.

    من جانبها، قررت الأهرام الكندية، برئاسة الدكتور صديق عبد السلام توفيق، رئيس الجامعة، منح جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، إجازة خلال أيام السبت والأحد والاثنين من 15 أبريل إلى 17 أبريل 2023 بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، فضلًا عن منح إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء من يوم الخميس 20 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء 25 إبريل 2023.

    وذكرت جامعة الأهرام الكندية، أنه مراعاة للطلاب تقرر إلغاء جميع الامتحانات والكويزات والتسليمات يومي الثلاثاء 18 والأربعاء 19 أبريل 2023 مع استمرار المحاضرات والمعامل والعيادات ورصد الحضور والغياب، متابعة: تستأنف وتنتظم الدراسة بالجامعة بعد إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

    رئيس جامعة القاهرة: الأعياد فرصة متجددة لإظهار المودة

    في سياق متصل، تقدم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، باسم مجلس جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس، بخالص التهنئة القلبية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة عيد القيامة المجيد، متمنيًا لهم المحبة والسلام.

    وتمنى الدكتور محمد عثمان الخشت، السعادة والخير لجميع المسيحيين، داعيًا الله أن يحفظ مصر في أمن وأمان، مؤكدًا أن الأعياد فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة فيما بيننا.

    فيما كشف عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة، أن هناك مراعاة للطلاب المسيحيين، وتقرر عدم عقد امتحانات خلال أيام أعياد الطلاب المسيحيين، حيث قرر العمداء تأجيل امتحانات الأحد المقبل وذلك لمناسبة عيد القيامة، وللاطلاع على التفاصيل اضغط على الرابط.