الأحد 23 يونيو 2024 03:17 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    القصة الكاملة لأزمة فيلم كليوباترا على نتفليكس.. من ممثلة إسرائيلية إلى نسبة الحضارة المصرية لدول إفريقية

    مصر وناسها

    أثار فيلم كليوباترا جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن عرضه على منصة نتفليكس يوم 10 مايو المقبل.

    وهاجم الجمهور القائمين على الفيلم؛ بسبب أن الممثلة التي تجسد شخصية كليوباترا سمراء اللون، وفي البداية كانت ممثلة إسرائيلية.

    بعد كيفن هارت.. نتفليكس تروج لـ الافروسنتريك بـ كليوباترا السمراء (صور)

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    القصة الكاملة لأزمة فيلم نتفيلكس الجديد عن شخصية كليوباترا

    وأعنلت نتفيلكس منذ قترة قصيرة، أنها ستنتج عملا فنيا خاصا بالشخصية الفرعونية التاريخية كليوباترا، ثم من المقرر أنه في يوم 10 مايو سيتم طرح الفيلم كاملًا على المنصة.

    نشطاء يجمعون 40 ألف توقيع لإلغاء فيلم كليوباترا

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    وسبق وأن تحدثت شركة نتفيلكس عن سلسلة وثائقيات لاستكشاف حياة الملكات الإفريقيات البارزات والمبدعات، ومن ضمنها فيلم الشخصية الفرعونية كليوباترا، وستبدأ بها السلسلة لأنها أشهر وأقوى امرأة في العالم.

    نشطاء يجمعون 40 ألف توقيع لإلغاء فيلم كليوباترا

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    ومؤخرًا، طرحت شركة نتفيلكس البرومو الرسمي لـ الفيلم الوثائقي الخاص بكيلوباترا، ويتبين في البرومو أن كليوباترا كانت شخصية موضع الكثير من الجدل، ولم يتوقفوا عند هذا الحد، بل الفنانة التي تلعب شخصية كليوباترا سمراء اللون، ولكن في الحقيقة هي من أصل يوناني ولم تكن سمراء.

    Queen Cleopatra | Official Trailer - YouTube

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    وبعد طرح برومو العمل، تم إنشاء عارضة لإجبار نتفليكس على إلغاء فيلم Queen Cleopatra، والذي يشوه الحضارة المصرية واليونانية، وخلال ساعات قليلة وصل الموقعون على العريضة إلى أكثر من 40 ألفا.

    غضب يجتاح مواقع التواصل..نتفليكس تعتزم طرح فيلم عن الملكة كليوباترا بملامح إفريقية!

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    وتوقعت مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، السبب في أن تكون ممثلة فيلم كليوباترا سوداء اللون، هو حركة الأفروسنتريك، أي هم الأشخاص الذين يحاولون بكل الطرق نسب الحضارة المصرية لأفارقة.

    عالم آثار شهير يفتح النار على شبكة نتفيلكس بسبب اعتزامها طرح فيلم عن الملكة كليوباترا بملامح إفريقية!

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    وقبل قصة الممثلة الإفريقية، كانت اختارت نتفيلكس الممثلة الإسرائيلية جال جادوت لتجسيد شخصية كليوباترا، الأمر الذي أغضب بالطبع الشعب المصري، وهاجموا نتفيلكس بشدة، وكانت نشرت جال دجادوت تويتة تعلن فيها مشاركتها في فيلم كيلوباترا، وجاءت كالآتي: أحب الشروع في رحلات جديدة، وأحب إثارة المشاريع الجديدة، والإثارة في جلب قصص جديدة إلى الحياة، كليوباترا هي قصة أردت أن أحكيها لفترة طويلة جدًا، لا يمكنني أن أكون ممتنًا أكثر لهذا الفريق.

    فيلم كليوباترا على نتفيلكس

    البرومو التشويقي الأول لفيلم كليوباترا

    ونشرت نتفليكس البرومو التشويقي الأول لفيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا من إخراج جادا نينكيت سميث، زوجة النجم الأمريكي الشهير ويل سميث، ويبدأ عرضه على المنصة يوم 10 مايو المقبل، واختيرت الممثلة Adele James لتؤدى دور الملكة، وسط هجوم كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.