الإثنين 15 أبريل 2024 11:51 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2023 تصدم الجمهور.. محمد رمضان يتصدر القائمة

    مصر وناسها

    كشفت تقارير مصرية، عن أجور بعض الممثلين والممثلات في سباق دراما رمضان 2023، الذي يشهد منافسة شرسة.

    وتتداول وسائل إعلام محلية مصرية ومواقع التواصل الاجتماعي أرقاما ضخمة بشأن أجور الممثلين في موسم 2023، وهي أرقام غير رسمية لا يمكن تدقيقها.

    وتثير أرقام أجور الفنانين المتداولة في كل عام جدلا واسعا، الأمر الذي ترد عليه الشركة المنتجة "المتحدة للخدمات الإعلامية" بأنها أرقام غير دقيقة وأن معدلات الأجور الفعلية أقل كثيراً جداً من المُتداول.

    وتتباين أجور الفنانين في رمضان 2023، وفقا لضوابط ومعايير عدة، يأتي في مقدمتها القاعدة الجماهيرية لبطل العمل الفني، والفنان الأكثر جذباً للجمهور، وشركات الإعلان.

    أجور الممثلين في مسلسلات رمضان 2023

    محمد رمضان

    محمد رمضان في مسلسل "جعفر العمدة"

    يحظى الفنان المصري محمد رمضان، باهتمام الجمهور كل عام، إذ يتساءل كثيرون عن أجره في مسلسل "جعفر العمدة".

    ويعتبر محمد رمضان من أعلى النجوم أجرًا، ووصل إلى 45 مليون جنيه مصري، مقابل العمل في مسلسل "المشوار" الذي عرض في رمضان 2022، وهو الأجر نفسه الذي تقاضاه عن مسلسل "موسى" في رمضان 2021، وتقاضى 45 مليونا أيضاً عن مسلسل "جعفر العمدة"، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.

    حمادة هلال

    حمادة هلال

    يشارك المغني والفنان المصري في 2023 بالجزء الثالث من مسلسل "المداح" ويحمل اسم (المداح - أسطورة العشق)، وتقاضى الفنان 26 مليون جنيه عن دوره.

    ياسر جلال

    ياسر جلال

    يشارك الفنان ياسر جلال في بطولة مسلسل "علاقة مشروعة"، وتقاضى أجرًا ضخماً وصل إلى 20 مليونا، بعدما تقاضى 15 مليونا عن مسلسل "الاختيار 3".

    أحمد مكي

    أحمد مكي

    يستكمل أحمد مكي سلسلة "الكبير"، ويشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2023 بالجزء السابع "الكبير أوي 7"، وحصل مكي على أجر قيمته 25 مليون جنيه، وهو أعلى من الذي تقاضاه العام الماضي عن مسلسل "الكبير أوي 6"، والذي كان قيمته 18 مليونا.

    مصطفى شعبان

    مصطفى شعبان

    يعد الفنان مصطفى شعبان من الفنانين الأعلى أجرا في رمضان، ووصل هذا العام إلى 30 مليونا عن مسلسل "بابا المجال"، وهو أجر يفوق ما تقاضاه العام الماضي من الشركة المنتجة لمسلسل "دايما عامر" والذي كانت قيمته 22 مليون جنيه مصري.

    أمير كرارة

    أمير كرارة

    من أبرز نجوم الصف الأول، وبلغ أجره عن مسلسل "العائدون" الذي عرض في رمضان 2022، حوالي 28 مليون جنيه مصري، وازداد أجره هذا العام في مسلسل "سوق الكانتو" ليصل إلى 33 مليون جنيه.

    خالد النبوي

    خالد النبوي

    يتردد دائمًا أن الفنان المصري خالد النبوي يتصدر قائمة الأجور في مسلسلات رمضان كل عام، وتقول وسائل إعلام محلية مصرية إنه تقاضى ضمن سباق دراما رمضان 2023 أجرا وصل إلى 35 مليون جنيه.

    منة شلبي

    حصلت الفنانة المصرية منة شلبي على 17 مليونا عن دورها في مسلسل "تغيير جو".