الجمعة 24 مايو 2024 03:22 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    يتوافق مع رؤية الهلال ولن يرى في مصر.. تفاصيل حدوث كسوف للشمس الخميس المقبل

    مصر وناسها

    كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل حدوث كسوف للشمس يوم الخميس الموافق 20 أبريل، مؤكدا أنه كسوف هجين مختلط للشمس لن يرى في مصر ولا المنطقة العربية.

    وقال المعهد في بيان له، إنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإنه في الساعة الثالثة وأربع وثلاثون دقيقة فجرا بتوقيت القاهرة يوم الخميس 20 أبريل 2023يبدأ دخول الكسوف بشكل كسوف شبه ظلي وفي الساعة السادسة وست عشرة دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة يكتمل الكسوف، حيث يغطي القمر الشمس تماما وهو ما يتفق توقيته مع اقتران شهر شوال لعام 1444.

    تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس

    وأضاف المعهد: يرى الكسوف حلقيا في شبه جزيرة نورث ويست وجزيرة بارو في غرب أستراليا، والأجزاء الشرقية من تيمور الشرقية، وكذلك جزيرة دامار وأجزاء من مقاطعة بابوا في إندونيسيا، ويمكن رؤيته ككسوف جزئي في جنوب وشرق قارة آسيا - قارة أستراليا المحيط الباسفيكي المحيط الهكي القارة القطبية الجنوبية.

    وأوضح بيان البحوث الفلكية: يغطي الكسوف ككسوف حلقي مساحة عرضها 49 كم وسوف يستغرق مدة قدرها دقيقة و16 ثانية، عند ذروة الكسوف يغطي قرص القمر حوالي 7.101،3 من كامل قرص الشمس، وسوف يستغرق الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات وخمس وعشرون دقيقة تقريبا، مؤكدا لا يمكن روته في مصر.