الخميس 18 أبريل 2024 04:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    جنايات الإسكندرية تقضي بحكم صادم لشاب عاشر والدته تحت تهديد السلاح

    مصر وناسها

    قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد المنعم الشناوي، اليوم الأربعاء، بإعدام سائق تعدى على والدته وعاشرها تحت تهديد السلاح بعد استطلاع الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية.

    إعدام سائق تعدى على والدته

    تعود بداية الواقعة في القضية التي جاءت تحت رقم 21949 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة، وبدأت بتلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، بتلقيهم بلاغ بقيام سائق بالتعدي على والدته داخل محل سكنهم، تحت تهديد السلاح بنطاق قسم شرطة الدخيلة.

    على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الدخيلة ورجال المباحث الجنائية إلى موقع الحادث لإجراء التحريات اللازمة عن الواقعة، وتبين قيام المتهم بارتكاب الواقعة ويدعى م.م.ع، سائق توكتوك، قد تعدى على والدته خ.إ.خ، 68 سنة ربة منزل، جنسيًا تحت تهديد السلاح.

    وأفادت التحريات، بأن المتهم عاد إلى المنزل وطلب من والدته تجهيز العشاء ثم جلست معه بعض الوقت قبل أن تتوجه إلى غرفة نومها وتخلد للنوم، وإذ بالمتهم يغلق كل منافذ الشقة ومحتوياتها وفصل الكهرباء وأحضر سلاحا أبيض عبارة عن سكين وطالبها بإقامة علاقة معه، فرفضت فهددها بالقتل وارتكب فعلته تحت تهديد السلاح وتعدى عليها بالقوة.

    هدد والدته

    وأوضحت التحريات، أن المتهم حذر والدته من الإبلاغ وأن الموت سيكون مصيرها حال أقدمت على ذلك، فتم إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى قررت إحالة أوراقه إلى فضيلة مفتى الديار المصرية وورد الرأي الشرعي وصدر القرار اليوم بإعدامه.