الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:40 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    قفزة مفاجئة في سعر الذهب اليوم والجرام يصعد الي رقم صادم مرة واحدة

    مصر وناسها

    سجلت أسعار الذهب في مصر ببداية تعاملات اليوم الخميس 20 أبريل 2023 استقرارا في الأسعار عند نفس مستويات أمس الأربعاء، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 2440 جنيها، في حين بلغ سعر الأونصة عالميا 1997.67 دولارا.

    وجاءت أسعار الذهب في مصر بمحلات الصاغة كالتالي:
    سعر جرام الذهب عيار 21

    وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2440 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 24

    سجل سعر جرام الذهب عيار 24، 2788 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 18

    بلغ سعر جرام الذهب عيار 18، 2091 جنيها.

    سعر الجنيه الذهب في محلات الصاغة في مصر

    سجل سعر الجنيه الذهب 19500 جنيه.

    سعر الذهب عالميا
    سجل سعر الأونصة عالميا 1997.67.

    وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 165 جنيهًا وبنسبة 7.3% منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري، من بينها 40 جنيهًا خلال تعاملات يوم أمس الأربعاء، على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل صعود الدولار، ووسط ترقب الأسواق لظهور مؤشرات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماع مايو المقبل.

    تقلبات في الأسعار
    وتشهد أسعار الذهب حاليا تقلبات في الأسعار ما دعى بعض منصات الذهب والخبراء في مجال الذهب إلى إعلان ذلك صراحة، حيث أعلنت منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، وقف نشر حركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال التعاملات نتيجة تلاعب في الأسعار، وربط الذهب بالعقود الآجلة للجنيه أمام الدولار.

    ومن جهتها، قالت شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، إن زيادة سعر الذهب الحالية غير مبررة؛ نظرًا لثبات سعر الصرف والثبات النسبي في حركة الطلب المحلي مقارنة مع حجم العرض الحالي.

    ونصحت الشعبة المستهلكين بالتروي في حركة الشراء لحين استقرار الأسعار بالأسواق وتناسبها مع السعر العالمي ومتغيرات السوق المحلية، وعدم اعتبار الزيادة الحالية مؤشرا لزيادة مستقبلية في الأسعار قد تدفع البعض لزيادة مشترياتهم من الذهب.