الجمعة 29 مارس 2024 02:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    بعد إعلان إجلاء رعايا الدول.. اندلاع حريق ضخم داخل مطار الخرطوم الدولي

    مصر وناسها

    أفادت قناة الحدث العربية، في خبر عاجل لها، باندلاع حريق ضخم داخل مطار الخرطوم الدولي، وسط الاشتباكات التي تشهدها العاصمة السودانية بين قوات الدعم السريع، والجيش السوداني.

    وأوضحت التقارير الإعلامية، اليوم السبت، أنه قد سمع دوي انفجارات في مناطق متفرقة بالعاصمة الخرطوم، حيث تتواصل الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع بمنطقة الشعبية في بحري.

    اجلاء الرعايا من الأراضي السودانية

    وفي وقت سابق، أعلن القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، بدء عملية لإجلاء كل البعثات الدبلوماسية التي تطلب دولها ذلك خلال الساعات القادمة.

    وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك،:"تلقى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إتصالات من رؤساء عدد من الدول لطلب تسهيل وضمان تأمين إجلاء رعاياها وبعثاتها الدبلوماسية من البلاد، ووافق على تقديم المساعدة اللازمة لتأمين ذلك لمختلف الدول".

    وطبقا للبيان، "ينتظر أن تبدأ عملية إجلاء كل البعثات التي تطلب دولها ذلك خلال الساعات القادمة،حيث ستقوم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين بإخلاء دبلوماسييها ورعاياها جوا بطائرات نقل عسكري تتبع لقواتها المسلحة من الخرطوم ويتوقع الشروع في ذلك فورا".

    وأشار إلى أنه جرى في وقت سابق إجلاء البعثة السعودية برا إلى بورتسودان ومنها جوا إلى المملكة العربية السعودية، كما سيتم تأمين مغادرة البعثة الأردنية في وقت لاحق بنفس الأسلوب".